وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



image

الجعفري لرئيس الإيراني :ان العراق سيواصل جهوده الدبلوماسية لتجنب إدخال المنطقة في صراعات

‎وكالة بغداد تايمز (بتا)
‎أكد وزير الخارجيّة إبراهيم الجعفري، لرئيس الجمهوريّة الإيرانيّ حسن روحاني، الخميس، أن العراق سيُواصِل جُهُوده الدبلوماسية لتجنب إدخال المنطقة في صراعات لا رابح فيها، داعياً إلى إدارة الأزمة بحكمة.
‎وقال بيان للوزارة تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه، إن “الجعفري التقى خلال زيارته لطهران رئيس الجمهوريّة الإيرانيّ وأمين المجلس الأعلى للأمن القوميِّ الإيرانيِّ علي شمخاني”.
‎وأضاف البيان أن “الجانبين بحثا الأوضاع في عُمُوم المنطقة والعالم، وتداعيات إعدام الشيخ العلامة نمر باقر النمر -رحمة الله تعالى عليه- وقطع العلاقات الدبلوماسيّة بين عِدّة دول في المنطقة، وتأثيرها في أمن واستقرار البلدان”.
‎وقال الوزير خلال اللقاء، وفقاً للبيان، أنَّ “العراق سيُواصِل جُهُوده الدبلوماسيّة ويستثمر كلَّ علاقاته بدول المنطقة والعالم لتجنـُّب إدخال المنطقة في صراعات لا رابح فيها”، مُشيراً إلى أنَّ “العراق سيُؤدِّي دوره الرياديَّ في المنطقة وسيبحث مع العديد من الأشقاء العرب العمل على تجاوز هذا التحدِّي، والتركيز على الحرب ضدَّ العدوِّ المُشترَك المُتمثــِّل بعصابات داعش الإرهابيّة، وعدم تشتيت الجُهُود المبذولة في هذه الحرب التي تستهدف الإنسانيّة كلـَّها”.
‎وشدد على “ضرورة إدارة الأزمة بحكمة، وعدم الانجرار وراء أعداء المنطقة الذين يُخطـِّطون لإشاعة التفرقة، ونشر ثقافة الحرب، واستنزاف ثروات الشُعُوب، وعدم استقرار المنطقة”.
‎وأشار البيان إلى أن “الجعفري كان قد بحث في وقت سابق مع أمين المجلس الأعلى للأمن القوميِّ الإيرانيِّ علي شمخاني تعزيز العلاقات، والتعاون المُشترَك بين بغداد وطهران”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.