وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



الجعفري-وزير-الخارجية

الخارجية: الجعفري يسعى لتخفيف التوتر بين الرياض وطهران

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكدت وزارة الخارجية، الخميس، أن جولة وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، في عدد من عواصم دول المنطقة تأتي ضمن مبادرة دبلوماسية لتقليل حدة التوتر بين طهران والرياض، فيما أشارت الى أن نجاح المبادرة يعتمد على “صدق النوايا واعتماد منهج الحكمة”.
وقالت وزارة الخارجية في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، إن “جولة اللقاءات التي يقوم بها وزير الخارجية، ابراهيم الجعفري، في عدد من عواصم دول المنطقة تأتي في سياق مبادرة دبلوماسية عراقية تهدف للتقليل من حدة التوتر بين الحكومتين الايرانية والسعودية، للحيلولة دون وقوع المزيد من التصعيد الذي قد يهدد أمن واستقرار منطقة الخليج ، وعموم دول المنطقة”.
واضافت الوزارة ، بحسب البيان، الى أن “نجاح المبادرة، سيعتمد على مقدار صدق النوايا من قبل جميع الأطراف إضافة الى ضرورة اتخاذها عدداً من الخطوات المعلنة لنزع فتيل هذه الأزمة، والركون الى منهج الحكمة والتعقل في علاجها”.
وكان وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري، أعلن، في الـ(السادس من كانون الثاني 2016) تحرك العراق عربياً لـ”تهدئة الأجواء بين الرياض وطهران بشكل سلمي”، وفيما شدد على أن تداعيات الأزمة “ستجر المنطقة لحرب لا رابح فيها”، أشار إلى أن إيران “لم تكن مع أي هجوم وتسعى للسلم”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.