وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



اللاجئين السوريين في لبنان

اليابان تدعم مناطق اللاجئين السوريين في لبنان بمبلغ مليوني دولار

وكالة بغداد تايمز (بتا):

24 ـ د ب أ

قدمت حكومة اليابان منحة عاجلة بقيمة مليوني دولار أمريكي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدعم حاجات المجتمعات المضيفة والنازحين السوريين في لبنان.

وقالت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان، في بيان لها نشر اليوم الجمعة إن “حكومة اليابان قدمت منحة عاجلة بقيمة مليوني دولار أمريكي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدعم حاجات المجتمعات المضيفة والنازحين السوريين في لبنان، وذلك لتدعيم الاستقرار بين أكثر من مليون لاجىء سوري إلى لبنان والمجتمعات المضيفة التي تعاني في محاولتها للتكيف مع توافد النازحين”.

وأضاف أن “المفوضية ستستخدم أجزاء من المبلغ في دعم برنامج اللاجئين المتطوعين التابع لها، والذي يعمل من خلاله أكثر من 500 نازح لتحديد الحاجات والمخاوف ووضع الخدمات المتوفرة في مجتمعاتهم والحلول الممكنة”.

وأشار البيان الى أن “الحكومة اليابانية قدمت منذ العام 2013 أكثر من 40 مليون دولار للوكالات العاملة في لبنان لمساعدة البلاد على التكيف مع الأزمة غير المسبوقة وإتاحة الفرصة للنازحين والمجتمعات المضيفة للعيش معا بسلام وكرامة”.

وقال السفير الياباني في لبنان سيتشي أوتسوكا إن “هذه المنحة المقدمة إلى المفوضية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ستؤمن للفئات الأكثر ضعفا الحماية والدعم اللازمين، وستحفز الاقتصاد المحلي من خلال تعزيز قدرة المجتمعات المضيفة وخلق فرص مدرة للدخل. وستواصل اليابان تقديم الدعم للدول المتأثرة بالأزمة السورية”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.