وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



اتفاقية مشروع الغاز "السيل التركي" بين موسكو وأنقرة في طور التوقيع
اتفاقية مشروع الغاز "السيل التركي" بين موسكو وأنقرة في طور التوقيع

ايران تؤجل اتفاقية إمداد العراق بالغاز لأسباب امنية

وكالة بغداد تايمز (بتا)
تحدث مديرللشؤون الدولية لصادرات شركة الغاز الوطنية الايرانية عزيز الله رمضاني،ان الغاز الإيراني من غير المحتمل أن يتم ضخه إلى العراق في الموعد المحدد هذا العام.

وقالت صحيفة ” Iran daily news”،انه”لقد تأخر توصيل الغاز حسب المخطط الإيراني إلى العراق مرة أخرى بسبب انعدام الأمن السائد في المناطق الغربية حيث معاقل داعش هناك يعيثون في الأرض فسادا وأغلب الظن سوف يتم تسليم الغاز الإيراني إلى العراق خلال الربع الأول من عام 2017ابتداء من مارس, وإيران تنتظر من العراق ان تجهز امنيا لاستقبال الغاز”.
ونلقت الصحيفة عن رمضاني قوله ،ان”ايران مستعدة تماما لتصدير الغاز الى هذا البلد وقد تم تأجيل تصدير الغاز الإيراني إلى العراق مرارا وتكرارا بسبب الظروف غير الآمنة في البلاد التي دمرته الحرب”.
ولفتت الصحيفة الى،انه”وقعت الدولتان إلى اتفاق أساسي لتصدير الغاز الطبيعي من حقل بارس الجنوبي للغاز الإيراني إلى العراق مرة أخرى في عام 2013″.
وتابعت ،ان”بناء على الاتفاق، سوف تبدأ إيران تصدير 25 مليون متر مكعب يوميا من الغاز إلى الصدر وبغداد ومحطات توليد الطاقة آلمنصورية من خلال خط أنابيب ,270 كيلومتر. فإن المبلغ سيرتفع إلى 35 مليون متر مكعب يوميا خلال المواسم الساخنة”.
وتملك ايران ثاني أكبر احتياطي من الغاز الطبيعي في العالم، بعد روسيا.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.