وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



حنين القدو

نائب عن القانون: قيام حكومة كردستان العراق بحفر خندق من ربيعة إلى جلولاء مؤشر خطير يدل على استهانة بالحكومة الاتحادية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

حذر النائب عن دولة القانون حنين القدو، الأحد، من النوايا الكردية “السيئة”، مؤكداً أن قيام حكومة إقليم كردستان العراق بحفر خندق من ربيعة إلى جلولاء مرورا بسهل نينوى مؤشرا خطيرا ويدل على استهانة بالحكومة الاتحادية.

وقال القدو في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” إن “حكومة الإقليم لها نوايا سيئة تجاه المكونات في تلك المناطق وما تقوم به استهانة بالحكومة الاتحادية وتطور خطير في ظروف يواجه العراق خلالها أخطر مرحلة وهو يتصدى لعصابات داعش الإرهابية”.

وأوضح قدو ، بحسب البيان أن “من المؤسف أن يستغل الشركاء ضعف الحكومة الحالية وانهماكها في درء الخطر المحدق بالشعب العرقي بكل مكوناته”.

ودعا القدو ، بحسب البيان الحكومة العراقية إلى “إعلان موقفها الواضح والصريح من هذا التطور الخطير والقيام بتشكيل وحدات أمنية من أبناء تلك المناطق للوقوف بوجه مثل هذه المؤامرة”.

وتابع النائب عن دولة القانون ، بحسب البيان ، أن “حدود إقليم كردستان محددة ضمن قرار مجلس الأمن الخاص بتحديد المناطق المحظورة على طيران النظام السابق”.

وكان النائب التركماني جاسم محمد البياتي، كشف امس السبت ، ان اقليم كردستان يقوم بحفر خندق لترسيم حدوده ، ملوحاً بالشكوى ضد الاقليم لدى الأمم المتحدة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.