وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



image

ليونيل ميسي يفضل سواريز عن البرازيلي نيمار وكريستيانو يؤخر بيل وغياب أصوات كاسياس


‎وكالة بغداد تايمز (بتا)
‎انحاز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في اختياره للاعب الأحق بالتتويج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عن 2015 لزميله الأوروجوائي لويس سواريز عن البرازيلي نيمار، وذلك بعد الكشف عن اختيارات قائد منتخب التانجو.
‎واختار ميسي الذي توج بالجائزة للمرة الخامسة في مشواره ليوسع رقمه القياسي، سواريز في الترتيب الأول ليحصد خمس نقاط، يليه نيمار ليحصد ثلاث نقاط، ثم زميله الآخر بالفريق، الإسباني أندريس إنييستا.
‎في المقابل أقر نيمار قائد السيليساو في ترشيحاته بأفضلية ميسي ليمنحه الترتيب الأول، يليه سواريز ثم الكرواتي إيفان راكيتيتش.
‎بدوره منح الزميل التركي لثلاثي (ام اس ان) الهجومي، أردا توران، أصواته لميسي ونيمار فسواريز على الترتيب.
‎وفي ريال مدريد فضّل كريستيانو، صاحب الكرة الفضية الليلة والمتوج بالكرة الذهبية ثلاث مرات من قبل، الفرنسي كريم بنزيمة (5 نقاط) والكولومبي خاميس رودريجيز (3 نقاط) على حساب زميله الآخر، الويلزي جاريث بيل (نقطة)، صاحب أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم.
‎واختار خاميس قائد منتخب لوس كافيتيروس رونالدو كأول خيار ثم بنزيمة فبيل.
‎بينما انحاز مدرب منتخب إسبانيا لكرة القدم، فيسنتي ديل بوسكي، بطل أوروبا، للمنطقة في اختياراته، مقدما ميسي وكريستيانو على حساب ابن بلده إنييستا.
‎فيما لم يستطع قائد منتخب لاروخا، إيكر كاسياس، من التصويت لمرشحيه في الكرة الذهبية لتأخر ارسال الاتحاد الاسباني للعبة لورقة الترشيحات إليه، حيث كانت قد وصلت إليه قبل 24 ساعة من اغلاق باب التصويت، حسبما افادت الصحافة الاسبانية.
‎وبالنظر للنجوم العالميين، اختار قائد منتخب السويد، زلاتان إبراهيموفيتش، زميله السابق في برشلونة، البرغوث، كأول اختياراته، تلاه سواريز ثم نيمار.
‎وحصد ميسي اجمالي 41.33% من إجمالي الأصوات، مقابل 27.76 لكريستيانو، و7.86 لنيمار.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.