وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



صورة من موقع الهجوم الأرهابي في بغداد الجديدة بتاريخ الأثنين 11/كانون الثاني/2016
صورة من موقع الهجوم الأرهابي في بغداد الجديدة بتاريخ الأثنين 11/كانون الثاني/2016

آمنية بغداد تصف الحادث الإرهابي الذي ضرب منطقة بغداد الجديدة ب “الغامض”


‎وكالة بغداد تايمز (بتا)

‎رأى عضو اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد سعد المطلبي ،الثلاثاء، ان الحادث الارهابي الذي ضرب منطقة بغداد الجديدة امس بـ”الغامض”, فيما رجح ان تكون تلك المجموعات الارهابية قادمة من منطقة عرب جبور, واشار الى ان القوات الحامية للمنطقة اطلقت الرصاص بشكل غير دقيق.
‎وقال المطلبي لوكالة “بغداد تايمز”، ان” الحادث الارهابي الذي طال منطقة بغداد الجديدة يوم امس به نوع من الغموض من خلال وصول هؤلاء الارهابيين الى المنطقة واي طريق سلكوا واين تم تفخيخ العجلة ومن اين جاءت الاحزمة الناسفة”,مضيفا ان”داعش يستهدف المناطق التجارية ضمن المخطط الارهابي الشامل لمحاربة العراق”.
‎وأضاف ,أن “هناك تحليل ان المجموعة الارهابية جاءت من منطقة عرب جبور مما يؤكد على ضرورة تعزيز القدرات الاستخبارية في تلك المنطقة للكشف عن هؤلاء الارهابيين قبل تحركهم”,مبينا ان “الفرقة 17 المسؤولة قاطع عرب جبور”.
‎وبين،انه”اذا كانت هذه المجموعة من المنطقة المذكورة فيجب محاسبة القيادة العسكرية في تلك المنطقة اضافة الى اعادة النظر في القيادة الاستخبارية “, مشيرا الى ان ” هناك ابعاد يجب ان تدرس قبل الوصول للتحليل النهائي لهذه العملية عازيا السبب الى انها خرق كبير جدا وسقط فيه مواطنين ابرياء”.
‎وأشار الى،ان”الحماية التي كانت متواجدة في المنطقة اطلقت الرصاص بشكل غير دقيق “, داعيا الى ” تحليل العملية بالكامل لمعرفة كيف سمح لثلاث انتحاريين بتفجير انفسهم في هذه المنطقة “.
‎وتابع, انه” سيتم تحديد المنطقة التي انطلق منها تلك المجموعة الارهابية ومن ثم يتم محاسبة المسؤولين عنها”, مشددا على ضرورة” عدم سماح لاي عنصر استخباراتي في اي منطقة بوجود خلايا تعمل تحت قاطعة “.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.