وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

إنتحاريان يفجران نفسيهما بمنطقة دربندخان في السليمانية



لماذا لا تريد امريكا هزيمة "داعش" ؟!
لماذا لا تريد امريكا هزيمة "داعش" ؟!

صحيفة بريطانية تنشر قصة امرأة فرنسية مع داعش وهروبها باللحظات الاخيرة

‎وكالة بغداد تايمز (بتا) /متابعة
‎نشرت صحيفة الاندبندنت قصة امرأة تركت أوروبا للانضمام الى داعش الإرهابي ، مع ابنها البالغ من العمر أربع سنوات ، وقالت إن 10 أيام فقط كانت كفيلة لأدراك ما اقترفته , “أسوأ خطأ في حياتي”.
‎وقال الصحيفة نقلا عن الامرأة ،ان”ثلاثة اصدقاء ذكور انجذبت الى حديثهم عن سوريا ،و البالغة من العمر 34 عاما الفرنسية مسلمة حيث  تم الافراج عن صوفي كاسيكي من قبل شرطة باريس بعد شهرين في السجن بعد عودتها إلى فرنسا”.
‎وروت كاسيكي قصتها في  كتاب عن كيفية اغوائها  للانضمام لداعش،انا”اكتشفت حقيقة الأوضاع المزرية التي تعيش هناك، وتنفيذها مخطط الهروب بالتعاون مع عناصر التنظيم  منتصف الليل”.
‎وتحدثت الى وكالة اندبندنت الاخبارية ، وقالت انها”فضحت الخطط الاعلامية  التي تنشرها عناصر التنظيم  لأغواء الأجانب، قائلة إنها اكتشفت ” يستغلون أرحام نساء الغرب لأنتاج جيل داعش جديد”.
‎وأضافت أنها اكتشفت بعد عودتها إلى فرنسا أن”طفلها كان يمكن استخدامه لالتقاط الصور مع بندقية هجومية هناك وبعد توجهها الى اسطنبول ، أحضرت السيدة الفرنسية إلى معقل التنظيم  في الرقة ، حيث أمر بتسليم جواز سفرها و عدم الخروج وحدها بعد وصولها إليهم وطلب منها  العمل في مستشفى للولادة في ظروف فظيعة و جنبا إلى جنب مع الموظفين الذين يبدو أن لايملكون المواد الطبية اللازمة لرعاية واستطباب  مرضاهم”.
‎ولفتت الصحيفة الى انه”وجه الزوج البائس رسائل يائسة عبر الانترنت لزوجته التي  تركته وراءها، وتقول كاسيكي,  طلبت العودة إلى دياري في بادئ الامر كانت اجوبتهم  بالأعذار ، ثم جاءت التهديدات قالوا أنني امرأة وحدها مع طفل ، و لا يمكن أن تذهب إلى أي مكان ، وإذا حاولت المغادرة فأن مصيرها رجم أو قتل وهروبت على دراجة نارية مع ابنها متنكرة تحت النقاب حيث قات “شعرت انني ام سيئة حين اخذت  ابني إلى هذا الكابوس ، سيئة للغاية وكثيرا ما أشعر مشلولة تماما مع الشعور بالذنب”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.