وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



النائب كاظم الشمري

نائب عن الوطنية: ما حصل في بغداد من خروقات لن يتكرر وإن تكرر فلا يعتبر نصرا لداعش

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اكد النائب عن ائتلاف الوطنية كاظم الشمري،السبت، ان ما حصل في بغداد من خروقات امنية أخيرة لن يتكرر ، وان تكرر فلا يعتبر نصرا أو انجازا لعصابات داعش الإرهابية.
وقال الشمري في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه ان “ما حصل في بغداد مسألة طبيعية بالنسبة لما تتكبده المجاميع الإرهابية من ضربات موجعة على يد قواتنا الأمنية ” ، مضيفا ” انهم يحاولون بعث رسالة على انهم موجودون ، وهم لا يزالون قادرين على إحداث خرق ، وشهدت بغداد استقرارا امنيا ملحوظا لعدة اشهر ماضية” .
واضاف الشمري، بحسب البيان ان “هناك استراتيجية مهمة جدا يجب ان تتبعه القوات الأمنية وهو مسك الأرض من قبل أهالي المنطقة بعد تحريرها ، ويجب أيضا تفعيل العنصر الاستخباري ، وزج عناصر استخبارية داخل عناصر داعش ، وهذا الامر موجود ولكن بشكل ضئيل وقليل جدا” .
وأشار النائب عن ائتلاف الوطنية ، بحسب البيان الى انه “نحن للأسف لحد الان نعتمد على المصادر والمخبرين السريين التي اثبتت الاحداث والتجارب انهم جزء من داعش ، وتسببوا بخلق عداء بين المواطنين والأجهزة الأمنية ، والدليل على ذلك ما صرح به وزير العدل حيدر الزاملي قبل {20} يوما عندما قال تم القبض على {500} مصدر ومخبر سري ، واحالتهم الى المحاكم المختصة ؛ بسبب دعاءتهم الكاذبة ” ، موكدا انه يجب ان تعتمد قواتنا الأمنية على المخبرين السريين الموثوق بهم في العمل” .
وبين الشمري، بحسب البيان انه “يجب ان تكون هنالك دورات يتعلم فيها المخبر السري كيف ينقل المعلومة ؟ وكيف يتعقبها ؟ ويتأكد منها ، وليس كل معلومة يجب نقلها الى الأجهزة الأمنية ، كما ويجب اعدادهم تدريبيا كي ينسجم ويتلاءم مع طبيعة المهمة الموكولة لهم”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.