وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



الرئيس الأمريكي باراك اوباما - رئيس الولايات المتحدة الأمريكية
الرئيس الأمريكي باراك اوباما - رئيس الولايات المتحدة الأمريكية

اوباما يعلن حالة الطوارئ

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الاحد، حالة الطوارئ في مدينة “فلينت” بولاية ميتشيجان، وخصص مساعدات مالية فيدرالية للمساعدة في حل أزمة تلوث مياه الشرب فيها بالرصاص، حيث أنها أزمة تتعلق بالصحة العامة، حسبما أفادت صحيفة “واشنطن تايمز” الأمريكية.

ونقلت الصحيفة، على موقعها الإلكتروني عن بيان رسمي أصدره البيت الأبيض، أن “أوباما أمر بتقديم مساعدة فيدرالية لاستكمال جهود استجابة الدولة والحكومات المحلية بسبب الظروف الطارئة في المنطقة المتضررة من المياه الملوثة”.

وأضافت أنه “من سلطات الرئيس أن يخول لوكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية، سلطة تنسيق الاستجابات وتوفير 75% من التمويل الفيدرالي، رغم أن الحد الأقصى للتمويل الفيدرالي الأولي خلال 90 يومًا، يجب ألا يتعدى الخمسة ملايين دولار”.

ولفتت الصحيفة إلى أن مياه الشرب في مدينة فلينت باتت ملوثة بالرصاص بعد أن غيرت المدينة مصدر المياه من مدينة “ديترويت” إلى نهر فلينت في عام 2014 لتقليل التكاليف، وتسرب الرصاص المتحلل من الأنابيب القديمة إلى مصدر المياه.

وكان حاكم ولاية ميتشيجان ريك سنايدر، طلب من الحكومة الفيدرالية 31 مليون دولار لحل الأزمة، قائلًا إن “الحاجة لمساعدة 100 ألف شخص يعيشون في المدينة تفوق قدرة الولاية”، مطالبًا بإعلان الطوارئ بسبب هذه الكارثة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.