وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



شعار-امانة-بغداد-مدينة-السلام

تحديد رسم الإعلان للمحال والشركات والمؤسسات التجارية في بغداد

وكالة بغداد تايمز (بتا)

حددت أمانة بغداد ،الاحد، رسم الإعلان للمحال ، والشركات ، والمؤسسات التجارية حسب المتر المربع الواحد ، ولغة الكتابة من {10} الى {20} ألف دينار ، مشيرة إلى أن ” الممتنعين عن الدفع سيتم وضع إشارة حجز على أموالهم ، ومنعهم من السفر ” .
وقالت أمانة بغداد في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه  ان ” أمانة بغداد حددت رسم الإعلان المستخدم في المحال ، والشركات ، والمكاتب ، والمؤسسات التجارية ، والصناعية بعشرة آلاف دينار للمتر المربع الواحد المكتوب باللغة العربية ، وعشرين ألف دينار للمتر المربع الواحد المكتوب باللغة الأجنبية ” .
وأضاف ان ” الممتنعين عن سداد رسوم الإعلان سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وفق قانون 56 لسنة 1977 ، المتضمن وضع إشارة حجز على الأموال المنقولة ، وغير المنقولة ، ومنع المعني من السفر ” .
وبين البيان ان ” بعض أصحاب المحال ، والمتاجر يتهربون من دفع هذه الرسوم بشكل غير مسوغ ، ما يؤدي الى قلة إيرادات الجباية التي يمكن الإفادة منها كمبالغ ساندة لتنفيذ الأعمال التي تخدم بشكل أساس أهالي العاصمة بغداد ” .
وأهابت الأمانة بالجميع الى الإلتزام بالضوابط ، والتعليمات الخاصة بهذا الصدد ، ودفع ما بذمتهم من رسوم ؛ لتجنبهم المساءلة ، والوقوع تحت طائــلة القانون .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.