وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي، اثناء الجلسة الاعتيادية ليوم الثلاثاء (27/تشرين الأول/2015)
حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي، اثناء الجلسة الاعتيادية ليوم الثلاثاء (27/تشرين الأول/2015) ارشـــيف

العبادي من المقدادية: اي سلاح خارج الدولة يحقق اهداف عناصر داعش الارهابية

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، على عدم السماح بحمل السلاح خارج الدولة، مبينا أن السلاح خارج إطار الدولة هو لداعش الإرهابي ويحقق أهدافها، فيما أشاد بالقوات الأمنية التي اعتدت على المواطنين والمساجد في قضاء المقدادية بديالى.
وقال مكتب العبادي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخه منه ، إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي زار قضاء المقدادية في ديالى واجتمع بالحكومة المحلية داخل القضاء بحضور أعضاء المجلس المحلي وشيوخ ووجهاء القضاء”.
وقال العبادي بحسب البيان “إننا لن نسمح بحمل السلاح خارج إطار الدولة وان أي سلاح خارج هذا الإطار نعتبره لداعش الإرهابي ويحقق أهدافها”، مشيداً بـ”القوات الأمنية التي ألقت القبض على العصابات التي اعتدت على المواطنين والأسواق العامة والمساجد”.
وأضاف العبادي أن “الذين يقيمون في العواصم يؤججون الخلافات وتسببوا بالكوارث وفتحوا الباب لداعش الإرهابي لدخول العراق”، مشيرا إلى أن “هؤلاء لن ينجحوا بإعادة العراق إلى المربع الأول وإعادة داعش وتهجير المواطنين مرة أخرى”.
وأكد العبادي انه “سيتم التعامل مع المجرم والإرهابي بغض النظر عن خلفيته القومية والمذهبية”، داعيا “شيوخ العشائر من جميع المكونات في المقدادية إلى التلاحم ووأد الفتن في مكانها”.
وأوضح أن “المقدادية لجميع أبنائها وإنني مطمئن عليها واثني على وحدة أبنائها وجهود قواتنا البطلة والحشد الشعبي والمتطوعين في بسط الأمن والاستقرار وإعادة الحياة إلى طبيعتها في المقدادية”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.