وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

إنتحاريان يفجران نفسيهما بمنطقة دربندخان في السليمانية



الصيهود-دولة-القانون

الصيهود يؤكد على ضرورة محاسبة كل من ينتحل صفة الحشد الشعبي ويرتدي الزي العسكري

وكالة بغداد تايمز (بتا)
شدد النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود ،الاربعاء، على ضرورة محاسبة كل من ينتحل صفة الحشد الشعبي ويرتدين الزي العسكري ،فيما ناشد وزارة الداخلية بالضرب بيد من حديد للحد من انتشار الاسلحة بأيادٍ تعمل على زعزعة الامن العراقي .
وقال الصيهود في تصريح صحفي ان ” هناك قوانين مشرعة تحاسب كل من يرتدي الزي العسكري وينتحل صفة الحشد الشعبي “مضيفا ان “هذه القوانين تحتاج الى تفعيل تلك”.
ودعا الحكومة ” لتفعيل القوانين المشرعة السابقة والحديثة والتي من شانها الحد من كل الظواهر السلبية التي تسيء الى الحشد الشعبي ولفصائل المقاومة والقوات الامنية “مشددا على ” ضرورة نزع السلاح عازيا السبب الى انه يجب ان يحصر بيد الدولة والأجهزة الامنية وبالتالي فان انتشار السلاح ينتج عنه تصرفات تهدد الامن والاستقرار مثلما حدث في بعض المحافظات “.
وأضاف ان “وزارة الداخلية هي من تطبق القانون الذي يحاسب الاشخاص الذين يرتدون الزي العسكري” مناشدا الوزارة ” باتخاذ دورها للحد من جميع الظواهر السلبية سواء كانت انتحال صفة الغير او انتشار الاسلحة بايادي تريد زعزعة الامن العراقي “.
يذكر ان  ان مجموعة مسلحة فجرت ثلاثة جوامع في قضاء المقدادية ب‍ديالى، فيما فرضت القوات الامنية حظرا شاملا على التجوال، بحسب مصادر امنية.
ومن الجدير بالذكر ان عناصر مسلحة تنتحل صفة الحشد الشعبي وتقوم بعمليات ارهابية في بعض محافظات العراق .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.