وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



image

إلقاء القبض على مجموعة من مسلحي داعش بحوزتهم مواد متفجرة لتنفيذ عمليات داخل كربلاء

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أحبطت قوات لواء علي الأكبر التابعة للعتبة الحسينية المقدسة ضمن قوات الحشد الشعبي،الاربعاء، عملية استهداف مدينة كربلاء بعد تمكنها خلال عملية استباقية من القاء القبض على عدد من الارهابيين المنتمين لعصابات داعش الإرهابية.
وذكر موقع العتبة الحسينية المقدسة في بيان تلقت وكالة”بغداد تايمز” نسخة منه،إن” مقاتلين من فوج حبيب بن مظاهر الاسدي، أحد تشكيلات الحشد الشعبي التابع للواء علي الأكبر، تمكنوا من إلقاء القبض على مجموعة من مسلحي “داعش” بحوزتهم مواد متفجرة لتنفيذ عمليات داخل كربلاء”.
وقال آمر الفوج ماهر أياد بحسب البيان إن ” أربعة أحزمة ناسفة كانت بحوزة الإرهابيين وأربعة صواعق تفجير، وثلاثين هاتفاً جوالاً وخمسة عشر عبوة ناسفة صغيرة وسبعة عشر أخرى كبيرة وستة وعشرين قداحة تفجير”.
وأضاف ان “عناصر داعش الذين القي القبض عليهم من قبل قواتنا كانوا يرومون تفجير هذه المواد الملغمة في كربلاء بعد إخراجها من منطقة الإخيضر”.
وتشير المصادر داخل اللواء، أن معلومات استخباراتية مكنت مقاتلي لواء علي الأكبر من القبض على العديد من الإرهابيين ومنهم “سعد سليم” و “بلال تركي” وغيرهم.
وتقوم قوات الحشد الشعبي التابعة للعتبات المقدسة في كربلاء والمنضوية تحت هيئة الحشد الشعبي بتأمين حدود مدينة كربلاء المقدسة ومنع تسلل مسلحي “داعش” من الأنبار الحدودية مع كربلاء إليها.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.