وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



مقداد الشريفي

الشريفي: تزايد عدد المراجعين لتسجيل بياناتهم بايومتريا الى 23% من نسب الناخبين

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعلن عضو مجلس المفوضين والناطق الرسمي باسم المفوضية مقداد الشريفي عن تزايد نسبة المراجعين من الناخبين لمراكز التسجيل البايومتري في المحافظات التي افتتحت فيها هذه المراكز

وقال الشريفي ان عدد المراجعين بلغ اكثر من اربعة ملايين ناخب زار مراكز التسجيل وبنسبة 23% من عدد الناخبين.

واضاف ان محافظة واسط تصدرت نسبة حضور المواطنين ومراجعتهم للمراكز المنتشرة في المحافظة  الى 69%، فيما جاءت محافظة المثنى بالمرتبة الثانية وبنسبة 53% و بلغت نسبة محافظة النجف الاشرف 51% وجاءت بالمرتبة الثالثة،  وتوزعت النسب على المراجعين في المحافظات الاخرى.

واكد الشريفي ان المفوضية افتتحت مراكز التسجيل البايومتري في (15) محافظة اعتبارا من شهر ايلول من عام 2014 بأستثناء محافظات نينوى وصلاح الدين والانبار.

ولفت الشريفي الى ان المفوضية ستستمر بالعمل في هذه المراكز لغاية 20/4/2016، داعيا المواطنين والفعاليات الاجتماعية وشركاء العملية الانتخابية كافة الى دعم المفوضية من خلال توجيه الناخبين وحثهم الى مراجعة المراكز المنتشرة في المحافظات لغرض اتخاذ الاجراءات الخاصة بالتسجيل مع جلب المستمسكات الرسمية لكل مواطن يراجع هذه المراكز.

يذكر ان مفوضية الانتخابات افتتحت عددا من مراكز التسجيل في (15) محافظة لغرض تطبيق مشروع التسجيل البايومتري وتسجيل الناخبين الكترونيا تمهيدا لتاسيس سجل ناخبين الكتروني رصين وموثوق استعداداً للاستحقاقات الانتخابية المقبلة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.