وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



image

رئيس مركز تنمية يناقش مع السفير الياباني تنفيذ المشاريع بطريقة الدفع بالأجل

وكالة بغداد تايمز (بتا)

عقد رئيس مركز تنمية الاستثمار والاعمار العراقي ابراهيم البغدادي،الجمعة، أجتماعا مع السفير الياباني، وناقش الطرفان العمل على تشجيع الشركات اليابانية لتنفيذ مشاريع لصالح الحكومة العراقية بالتعاون مع الشركات العراقية بطريقة الدفع بالاجل.

وقال المكتب الاعلامي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة  ان “الاجتماع تضمن مجموعة من المقترحات التي قدمها البغدادي للسفير الياباني في مجال التعاون المشترك بين البلدين”.

واضاف البيان انه “جرى خلال الاجتماع تسهيل منح الوكالات الحصرية للمنتجات اليابانية للشركات العراقية حصراً دون ان يكون هناك تدخل او مشاركة من الشركات الاقليمية لدول جوار العراق

وأبدى السفير ، بحسب البيان “ترحابه وثنائه بالوفد واعجابه وتقديره لمبادرة البغدادي من خلال تبنيه فتح قنوات للتعاون المشترك مابين الشركات العراقية واليابانية والقطاع الخاص عموما في البلدين” .

 

وأثنى البغدادي ، بحسب البيان “على التجربة اليابانية الفريدة والذي تم طرحها بشكل مختصر من قبل السفير الياباني” ، مشيراً الى اَن “الحكومة العراقية مهتمة بدعم المنتوج الوطني من خلال تفعيل وتنضيج قانون التعرفة الكمركية وقوانين حماية المستهلك والمنتجات الوطنية ومنع الاغراق اذ صدر قرار مجلس الوزراء العراقي بمنع استيراد المواد المنتجة محلياً والتي تغطي حاجة السوق مثل (مادة السكر)” .

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.