وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



ماجدة التميمي

التميمي: الحكومة المركزية لن تسلم مخصصات الإقليم المالية ما لم يلتزم الأخير بالاتفاقية النفطية

‎وكالة بغداد تايمز (بتا)
‎اكدت عضو اللجنة المالية النيابية ماجدة التميمي ،السبت، ان الحكومة المركزية لن تسلم المخصصات المالية من موازنة العام الحالي لأقليم كردستان ما لم تقوم الاخيرة بالالتزام بالاتفاقية النفطية.
‎وقالت التميمي لوكالة “بغداد تايمز”، ، ان “بغداد لم تستلم أي برميل نفط منذ منتصف العام الماضي الى الان من حكومة الاقليم، وفي حال استمرت بالسير بهذا الاتجاه فأن الحكومة المركزية سوف لن تقوم بتسليمها أي مبالغ مالية من الموازنة المخصصة لهم والمتمثلة بـ17%”.
‎واضافت التميمي،ان “نفط كركوك تابع للحكومة المركزية الا ان كردستان قامت بربط انابيب وابار كركوك بانابيب اربيل لتصدير النفط واحتكار موارده لها، مستغلة في ذلك البنى التحتية المدمرة جراء الحرب على الارهاب والتي تحتاج الى مبالغ مالية وظروف ملائمة لصيانتها”، مشيرة الى ان “حكومة الاقليم قادرة على تغطية نفقاتها من خلال هذه الموارد في حال لم تتسلم مخصصاتها من الموازنة”.
‎هذا ونشرت جريدة الوقائع العراقية, قانون الموازنة الاتحادية لجمهورية العراق للسنة المالية 2016, الذي اقره مجلس النواب وصادقت عليه رئاسة الجمهورية وهذا ما يعني دخول الموازنة حيز التنفيذ والصرف من قبل الحكومة.
‎فيما صوت مجلس النواب في وقت سابق على تخصيص 17% من الموازنة كمخصصات لأقليم كردستان



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.