وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



وزارة التجارة العراقية
وزارة التجارة العراقية

وزير التجارة يخصص رابطا للإبلاغ عن حالات الفساد

وكالة بغداد تايمز (بتا)

خصص وزير التجارة محمد شياع السوداني،السبت، رابطا على صفحته الشخصية للإبلاغ عن حالات الفساد الاداري ، والمالي في دوائر وشركات الوزارة من قبل جميع المواطنين .
وقال المكتب الاعلامي لوزارة التجارة في بيان  تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه ، ان “الوزير خصص الرابط على صفحته الشخصية في الفيس بك ؛ للإبلاغ عن حالات الفساد الاداري والتفاعل مع آراء المواطنين ، وملاحظاتهم بشأن العاملين في ملف الخدمات الذي تقدمه الوزارة بقطاعات خدمية مختلفة” .
واضاف البيان بأن “هنالك حملة كبيرة تشهدها مفاصل الوزارة ، الهدف منها تقويض حالات الفساد ، وابعاد العناصر التي لم تقدم الخدمات في ملف البطاقة التموينية ، وملفات اخرى ، وبمشاركة فاعلة من قطاعات المجتمع والمواطنين ، وقد بدأت الوزارة بإصلاحات كبيرة اعلنها الوزير من خلال اجراءات ادارية ، وتحقيقية ، وبمشاركة مكتب المفتش العام ، ودائرة الرقابة التجارية في ديوان الوزارة ، وكانت الخطوة الاولى اعتماد مبدأ المهنية ، والنزاهة ، والاخلاص للأعمال الموكلة ” .
واوضح البيان ان “وزارة التجارة عانت من السمعة السلبية بسبب تجاوزات غير مقبولة على المال العام ، وعدم وجود رؤية حقيقية ، واستجابة لهموم الناس ، الامر الذي تسبب بضياع فرص كبيرة ، واموال طائلة لتقديم خدمات تليق بهذا الشعب ، والذي جعل الوزارة تنهك بقضايا تحقيقية ، وتترك اعمالها الأصلية المرتبطة بحاجات الناس” .
ودعا البيان كافة شرائح المجتمع وقواه الوطنية الى التعاون ، والابلاغ عن حالات الفساد والمفسدين من خلال الرابط ، ومواقع التواصل الاخرى ، وهناك لجان رقابية وتفتيشية تتابع وتدقق في الشكاوى ، واتخاذ إجراءات سريعة وعاجلة .
يذكر ان وزير التجارة محمد شياع السوداني قال في كلمة له امام الكادر المتقدم للوزارة في ورشة اصلاح الفساد الاداري ، التي نظمها مكتب المفتش العام في الوزارة انه ” لا مناصب ثابتة ، ولا مواقع ثابتة الا للموظف الكفوء المخلص بعيدا عن الانتماءات السياسية ، او المذهبية”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.