وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



رواتب نقود فلوس عراقية

نائب عن كردستان: الحل الوحيد لخروج الإقليم من الأزمة الأقتصادية اللجوء إلى الحكومة المركزية


‎وكالة بغداد تايمز (بتا)
‎اكدت عضو التحالف الكردستاني عن كتلة التغيير تافكه احمد ،الاحد، ان الحل الوحيد للخروج من الازمة الاقتصادية التي يمر بها الاقليم هو اللجوء الى الحكومة المركزية والتفاوض معهم بشأن هذا الملف، باعتباره بدأ يمس بحياة المواطنين.
‎وقالت احمد وكالة “بغداد تايمز”، ، ان “الحزبين الكرديين الديمقراطي والاتحاد الوطني لديهم مصالح ببيع النفط والسيطرة على الجمارك والغاز، مما ادى الى تفاقم الازمة الاقتصادية والسياسية، اذ ان الحل الوحيد للشعب الكردي هو ان تطلب الاحزاب السياسية الكردية المساعدة من الحكومة المركزية واجراء المفاوضات والاتفاقيات للخروج من هذه الازمة”.
‎واضافت، ان “العملية السياسية الان هي بيد البارزاني وعلى الرغم من ان ولايته انتهت الا انه ما زال متمسكا بكل الجوانب سواء السياسية والاقتصادية والامنية وغيرها، اذ ان حكومة الاقليم فاشلة لان من اهم مقومات الدولة هو دفع رواتب الموظفين، ولو كنت رئيسة الاقليم لتنازلت عن منصبي في سبيل حماية الشعب من هذه الازمة”.
‎فيما اكدت عضو اللجنة المالية النيابية ماجدة التميمي،ان الحكومة المركزية لن تسلم المخصصات المالية من موازنة العام الحالي لأقليم كردستان ما لم تقوم الاخيرة بالالتزام بالاتفاقية النفطية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.