وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



الشرطة-العراقية-صور-اخبار-الشرطة-المحلية-العراق-بغداد
الشرطة العراقية (ارشيف)

بغداد تطلب من التحالف الدولي تدريب الشرطة العراقية

وكالة بغداد تايمز (بتا):

ذكرت مصادر رسمية أمريكية أن الحكومة العراقية ترغب في أن تساهم قوات التحالف الدولي الذي يحارب تنظيم “الدولة الإسلامية”، في تدريب قوات الشرطة المحلية العراقية.

وذلك بعد نجاح تجربة تدريب إيطاليا لعناصر من الشرطة المحلية في الرمادي وهو ما دفع العراقيين للمطالبة بتكرار هذا السيناريو.

قال مسؤول أمريكي كبير في مجال الدفاع السبت إن الحكومة العراقيةترغب في أن يدرب التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية الشرطيين العراقيين بينما يستعد أعضاء هذا التحالف لتعزيز جهودهم ضد الجهاديين.

وقال المسؤول الاميركي طالبا عدم كشف هويته إن “العراقيين يريدون مساعدة أكبر في تدريب قوات الشرطة المحلية، ويعتقدون أن هذه القوات أحدثت فارقا كبيرا في الرمادي” التي استعادتها القوات العراقية في كانون الاول/ديسمبر 2015. وأضاف “انهم يريدون ان يتكرر هذا السيناريو”.

وستعقد الولايات المتحدة التي تقود هذا التحالف منذ آب/اغسطس 2014 اجتماعا في بروكسل في 11 شباط/فبراير لوزراء دفاع 26 دولة والحكومة العراقية لبحث المساهمات الإضافية التي يمكن أن يقدمها البعض.

وتقول واشنطن إن التحالف يحتاج إلى وسائل اضافية متنوعة جدا منها المدربين وأيضا المستشارين العسكريين والقوات الخاصة والطائرات ووسائل الاستخبارات الجوية.

والتقى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الجمعة وزير الدفاع الاميركي أشتون كارتر في المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس حيث عبر له عن اهتمامه بمسألة تدريب الشرطيين، بحسب المسؤول الأمريكي.

وبعد استعادة الرمادي في نهاية العام الماضي تم نشر شرطيين محليين دربتهم إيطاليا لضمان أمن المدينة. وأتاحت نجاعتهم لقوات النخبة العراقية مغادرة المدينة في وقت أقصر لتنفيذ مهام أخرى، بحسب المسؤول الأمريكي.

وقال المسؤول الأمريكي. “إذا تمكنت الشرطة من السيطرة على الأرض”، فإن القوات الخاصة العراقية “يمكنها التحرك لبدء مهمة جديدة وهذا أمر مهم جدا”.
ووصف القوات الخاصة التي تعرف بجهاز مكافحة الإرهاب بأنها “أفضل قوات” وتضم الجنود “الأكثر قدرة” في العراق.

وتابع ان “شهرا من التدريب أحدث فرقا لدى العراقيين (…) وهم يتطلعون إلى مساعدة إضافية في تدريب قوات الشرطة”.

والإستراتيجية المعلنة للتحالف تركز كاولوية على تدمير “مراكز التحكم” لتنظيم الدولة الإسلامية في الموصل والرقة.

أ ف ب + france24



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.