وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



النائب كاظم الشمري

رئيس الوطنية النيابية: الحديث عن مناطق آمنة في ديالى رهان خاسر لتقسيم البلاد

وكالة بغداد تايمز (بتا)

دعا رئيس الكتلة النيابية لائتلاف الوطنية كاظم الشمري، الاثنين، لحل قضية المقدادية داخلياً دون التلويح بتدويل القضية، مشيراً إلى أن محاولات البعض تدويل حوادث القضاء والحديث عن مناطق آمنة ومحمية دولياً رهان خاسر على تقسيم العراق.

وقال الشمري في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، إن “الدم العراقي هو خط احمر وعلى جميع الاطراف عموما والاجهزة الامنية خصوصا تكثيف جهودها لحماية المدنيين ومطاردة المجرمين للقصاص منهم بشكل عادل وفق القوانين النافذة بعيدا عن التصعيد الاعلامي او اعطاء القضايا الجنائية بعدا سياسيا”.

واضاف الشمري ، بحسب البيان أن “على الاجهزة الامنية في ديالى مسك زمام الامور وتوفير الاجواء الملائمة لعودة العوائل النازحة لجميع المناطق المحررة”.

وبين الشمري ، بحسب البيان أن “محاولات خلط الاوراق وتشنيج الموقف في وقت نحن احوج ما نكون فيه للتكاتف وتوحيد الكلمة والصف لمواجهة التحديات الامنية والاقتصادية هو امر لن يصب بمصلحة العراق ككل والاطراف التي تتبنى هذا الامر خصوصا، لان التجارب السابقة في التصعيد والتهديد افرزت نتائج لم يكن اي عراقي شريف يتمناها ومن بينها داعش والارهاب وملايين العوائل المهجرة والمدن المهدمة نتيجة تلك السياسيات المتسرعة دون دراسة”.

ودعا رئيس الكتلة النيابية الحكومة ، بحسب البيان إلى “اجراءات حاسمة واكثر قوة في محاسبة المجرمين والمتجاوزين على القانون وان لا تتكرر سياسة التمويع والتسويف كسابقاتها من تجارب مماثلة”.

واشار الشمري ، بحسب البيان إلى ان “ائتلافه يؤكد اهمية تغليب لغة الحوار الوطني وحل المشاكل على طاولة واحدة بين الاطراف السياسية دون ادخال الاطراف الخارجية في كل مشكلة تحدث كي لانظهر انفسنا بمظهر العاجزين عن ادارة دفة البلد الى بر الامان، لكون هكذا سياسات تتكئ على الاوراق الاقليمية او الدولية نتيجتها العزلة ستكون سببا في تحقيق الاهداف المرسومة من اطراف تسعى جاهدة وتراهن على تقسيم العراق الى كانتونات طائفية”.

وأكد القيادي في الوطنية، بحسب البيان أن “محاولات البعض تدويل حوادث قضاء المقدادية ومدينة ديالى بشكل عام والحديث عن مناطق آمنة ومحمية دولياً رهان خاسر على تقسيم العراق”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.