وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



النائب عباس البياتي

الخارجية النيابية تحمل السبهان رسالة بشأن تصريحاته ضد الحشد الشعبي

وكالة بغداد تايمز (بتا)

افاد عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية عباس البياتي،الاثنين،ان الخارجية العراقية استدعت السفير السعودي في بغداد يوم امس الاحد وابلغته بشكل واضح وصريح ان تصريحاته في إحدى القنوات الفضائية غير مقبولة وتعد تدخلا في الشأن الداخلي للعراق ولا بد من الالتزام في السياقات الرسمية من خلال العمل مع وزارة الخارجية فيما يتعلق في حركة السفراء.
وقال البياتي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” ان”العراق حمل السفير السعودي ثامر السبهان رساله مفادها عدم القبول لاي تصرف من شأنه اثارة الوضع الداخلي او التاثير على المجتمع وبالتالي السفير استلم الرسالة بشكل واضح”.
ولفت البياتي، بحسب البيان ان” وزارة الخارجية العراقية قامت بالدور المطلوب”، مشددا على ان” تتولى الخارجية العراقية مراقبة نشاط السفراء وعدم السماح بالعمل باي نشاط يتعارض مع عملهم الدبولماسي، والمحاولة في التدخل بالشأن العراقي الداخلي،مؤكدا ان التصريحات واللقاءات الجانبية لا تخدم الطرق الدبلوماسية”.
وافاد البياتي ان” الخارجية السعودية ابلغت الجانب العراقي من خلال وزير الخارجية ابراهيم الجعفري بان تصريحات السفير لا يمثل السياسة الخارجية للمملكة”، مشددا على ان”الاحتجاجات الكبيرة وردود الفعل الكثيرة جعلت من الجانب السعودي ان يعيد النظر فيما قالوا واستمعوا إلى الرأي العراقي الذي يؤكد بانه ليس كباقي الدول يسكت عن التدخل في شؤونه الداخلية”.
وكان السفير السعودي ثامر السبهان قال خلال حديثه لبرنامج بثته احدى الفضائيات العراقية ان رفض الكرد والانبار دخول الحشد الشعبي الى مناطقهم يبين عدم مقبولية الحشد الشعبي من قبل المجتمع العراقي، الامر الذي اعده سياسيون ونواب ومحللون تدخلا سافرا في الشأن العراقي.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.