وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



الرئيس الايراني حسن روحاني

روحاني: القضايا الامنية في المنطقة يجب حلها سياسياً وليس عسكرياً

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اکد الرئیس الایراني حسن روحاني،الثلاثاء، بان القضایا الامنیة في المنطقة لن تحل بالسبل العسکریة بل ینبغي حلها سیاسیا وعبر الحوار.
وقال الرئیس روحاني في حدیثه خلال المؤتمر الصحفي مع رئیس الوزراء الایطالي ماتیو رنتزي في روما وتابعتها وكالة “بغداد تايمز”، ان “القضایا الامنیة في منطقتنا لا تحل بالسبل العسکریة بل ینبغي حلها سیاسیا وعبر الحوار”.

واشار روحاني الى “التوقیع على اتفاقیات اقتصادیة بین المسؤولین الایرانیین والایطالیین”، مشيراً ان “التوقیع على هذه الوثائق یشکل بدایة للعلاقات بین ایران وایطالیا وسنواصل هذه العلاقات بصورة جیدة، ونعد باننا سنکرس جهدنا في دعم القطاع الخاص وان نستمر في هذا الدعم”.

ونوه الرئيس الايراني الى ان “ایران تباحثت وتعاونت مع ایطالیا من اجل السلام والاستقرار في افغانستان وینبغي العمل لعودة السلام الحقیقي الى المنطقة”، مبينا  اننا “نرید افغانستان ولیبیا وعراق ولبنان وسوریا آمنة ونحن بحاجة في هذا المجال للتعاون الامني والثقافي والسیاسي، وان البلدین على استعداد لتقدیم الدعم من اجل ارساء السلام والاستقرار”.

من جانبه اشار رئیس الوزراء الایطالي في هذا المؤتمر الصحفي الى “التوقیع على عدد من الاتفاقیات الاقتصادیة في مجالات الطاقة والزراعة والطرق وشؤون البنیة التحتیة وفي مجال الصحة والسلامة وقال، الیوم یوم کبیر وان هذا التعاون الاقتصادي مهم جدا في ظروف الازمة الاقتصادیة الراهنة لایطالیا”.

ووصف ماثیو رنتزي بالمهمة زیارة الرئیس الایراني على راس وفد سیاسي – اقتصادي رفیع المستوی، في اول زیارة اوروبیة له الى ایطالیا”، مشيراً الى،ان “ایطالیا ستسعى في المرحلة الجدیدة مع الدول الاوروبیة لتطویر علاقاتها مع ایران في مختلف المجالات”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.