وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



الطلبة في قاعة الامتحانات (تعبيرية)
الطلبة في قاعة الامتحانات (تعبيرية)

التربية: القاعات الإمتحانية ستزود بكاميرات وأجهزة تشويش لمتابعة ذبذبات الصوت

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشفت المتحدثة باسم وزارة التربية هديل العامري ، الثلاثاء، عن ادخال اساليب تكنولوجيا للحد من الغش اثناء اداء الامتحانات , فيما اشارت الى ان القاعات الامتحانية ستكون مزودة بكاميرات واجهزة تشويش.
وقالت العامري في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” ان “الامتحانات ستقام في الكليات التابعة لوزارة التعليم العالي”, مضيفة ان ” القاعات الامتحانية ستكون مزودة بكاميرات وأجهزة تشويش اضافة الى تقنيات اخرى تشمل متابعة ذبذبات الصوت من خلال متابعة الطالب عن طريق الاجهزة الدقيقة اذا كان يرتدي سماعة غير مرئية “.
وأضافت العامري ، بحسب البيان ان “هناك وزارات ستكون ساندة لوزارة التربية وداعمة لهذه التقنيات للحد من ظاهرة الغش الامتحاني السلبية”, داعية ” الطلبة الى عدم الانجراف مع الهجمة التكنولوجيا التي جاءت ضد سياسية الوزارة وضد قوانينها”.
وأشارت الى ان ” الطالب الذي يتم امساكه وهو يغش في مادة سيعتبر راسبا لسنة دراسية كاملة وان كان اخر يوم في الامتحان “,مضيفة ان ” قوانين الغش لم يستثنى منها اي شخص “.
وتابعت ,ان ” هذه التقنيات التي يستخدمها الطالب تخضع لمبالغ مالية كبيرة حيث تصل الى (500 ) دولار او اكثر حسب الاسعار التي تتناولها المواقع “, مضيفة ان ” التقنيات التي يستخدمها الطالب للغش الهدف الاساسي منها استغلال الجانب المادي للطالب والنفوس الضعيفة “.

وبينت ان ” الاشخاص الذين يقومون بإعمال الغش اعمارهم متفاوتة وإمكاناتهم المادية متفاوتة “, لافتة الى ان ” مواقع التواصل الاجتماعي التي تقوم ببيع تلك التقنيات للطلاب يستغلون من لديهم ضعف في الجانب العلمي “, موضحة ان ” مصير الطالب متوقف الان على تفكيره الصحيح “.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.