وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



وزارة الصحة

الصحة تكشف عن اصابة “32” عراقيا بالايدز خلال 2015

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشفت مديرة شعبة الايدز التابعة لوزارة الصحة ايمان سامي، الثلاثاء، عن اصابة {32} عراقيا بمرض الايدز خلال عام 2015، فيما اكدت ان اطباء الاسنان والحلاقين وعمليات نقل الدم لهم دور في نقل هذا المرض.
وقالت سامي في بيان صادر عن وزارة الصحة تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه ان “الاصابات التي تعرض لها رجال ونساء خلال العام 2015 بلغت {32} اصابة فيما بلغت {24} اصابة بين الوافدين الى العرا ق والمجموع الكلي المسجل بين العراقيين منذ عام 1986 وليومنا هذا {397} اصابة واغلبهم توفى، منذ بداية البرنامج الخاص بعلاج مرضى الايدز عام 1986″.

واضافت” لمركزنا دور في المتابعة والعلاج المتوفر لهم والذي يستلمونه من المراكز العلاجية للعوز المناعي الموجودة في بغداد والمحافظات مع تقديمنا خدمات المشورة لمن يأتي الى الفحص الطوعي للعوز المناعي ولا يوجد لقاح للايدز في العالم والعلاج الذي يتناولوه للحفاظ على المناعة”.

واشارت الى” وجود تعاون مع البرنامج الوطني لمكافحة التدرن في العراق”، مؤكدة على ان عمل اطباء الاسنان والحلاقين وعمليات نقل الدم لهم دور في نقل المرض جراء استخدامهم للادوات والمعدات الخاصة بعملهم والتي تحتاج الى التعقيم الجيد ، وهذا مما يتطلب التشقيف والتوعية الصحية للمواطنين”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.