وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



بهاء-الاعرجي

الاعرجي يكشف عن تواجد 30 ألف جندي أمريكي بالعراق

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشف القيادي في التيار الصدري بهاء الاعرجي، الأربعاء، عن تواجد 30 الف جندي أمريكي في العراق، فيما اكد ان الحكومة لا تستطيع مقاومة الإدارة الأمريكية.

وقال الاعرجي في حديث تابعته وكالة “بغداد تايمز”، إنه “هناك ملفات كبيرة ستطيح بكتل وزعامات والأحزاب تريد تأجيل الانتخابات”، مؤكدا ان ” الجميع يتحمل مسؤوليتها بلا إستثناء، فيما محمل نفسه جزءا من تلك المسؤولية “.

واضاف الاعرجي ان “هناك ملفات كبيرة تطيح بكتل وزعامات، لكن ليست هناك ارادة حقيقية لفتحها مثل ملف النفط والغاز وملف شراء الاسلحة الذي كان التحقيق فيه شكليا”، مؤكداً ان “الجميع يعرف اين ملفات الفساد وانه سيعيد فتحها ثانية”.

وبشأن القوات الامريكية واحتمال مشاركتها في القتال البري اوضح الاعرجي ان “الحكومة العراقية لا تستطيع مقاومة الارادة الامريكية وان هيئة الجنود الموجودين في العراق وتسليحهم لا يدلان على انهم موجودين لاجل الاستشارة والتدريب فقط”.

واشار الاعرجي الى ان “هناك قوة ظلت داخل السفارة الامريكية وقوة صغيرة في قاعدة بلد لكن اليوم يتجاوز عددهم 30 الف جندي”، مبينا ان ” في قاعدة عين الأسد 17 الف جندي والباقي في قاعدة بلد “.

وتابع”حين جاءت طائرات الـ ف16 للعراق أتت معها قوة كبيرة”،لافتا الى ان ” ووزير الدفاع الأمريكي صرح اكثر من مرة بارسال قوات الى العراق ومن أيام استبدلت الفرقة 101 باخرى”.

واكد انه “عندما تشاهد هيئة الجندي الذي يصعد الى الطائرة القادمة للعراق تراه حاملاً أسلحة لا تدل على انه مدرب او يعمل في القوة الجوية وانما مقاتل على الأرض”،مبينا انه” لم يشتركوا لحد الان ولا اعتقد جاءوا بعيدا عن موافقة الحكومة العراقية”.

وكانت حركة عصائب اهل الحق اتهمت، اليوم الاربعاء، رئيس الوزراء حيدر العبادي بالرضوخ الى الضغوط الامريكية ،سيما مايخص تضعيف دور الحشد الشعبي، داعية اياه الى التنحي.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.