وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



كريم النوري

النوري: الحشد الشعبي يسبب قلقا لإسرائيل وهنالك حملة لإستهدافه من اطراف سياسية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

وصف القيادي البارز في قوات الحشد الشعبي كريم النوري، الاربعاء، ان استهداف الحشد جاء نتيجة بعض الاطراف التي يضايقها انتصارته على داعش.
وقال النوري في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” ،ان “بعض الاطراف التي تتهم الحشد الشعبي هو نتيجة عجزها على تحرير المدن التي احتلها التنظيم الارهابي، بالاضافة الى دول لا تقبل ان يشارك الحشد الشعبي في تحرير محافظات صلاح الدين والانبار ونينوى وطرد ذلك التنظيم الارهابي”.
واضاف النوري ، بحسب البيان ان”هناك سوء تقدير من قبل الدول الاقليمية والدولية للحشد الشعبي نتيجة منعه اي ضرر يقع على العراق، ويقف بقوة ضد كل من يحاول ان يتآمر على العراق وشعبه”، مشددا على،ان”هذا الامر يوقف المتآمرين على العراق وتقسيمه ،والامر الاخر هو هناك دول عالمية ترفض الحشد العشبي لكون هذا الحشد يسبب قلقا لاسرائيل اذا ما تشكل كقوة عربية واسلامية رادعة لكل من يحاول المساس بالعراق والوطن العربي”.
واوضح النوري، بحسب البيان ان”هناك ايضا اطراف سياسية لها حسابات خاصة في دخول داعش الى العراق وهو اسقاط العملية السياسية والديمقراطية في البلد، وهذا الامر اوقفه الحشد الشعبي ، مؤكدا ان الهجمة من تلك الاطراف كانت متوقعة ان تكون شديدة نتيجة الانتصارات التي يحققها هذا الحشد”.
واشار الى ،ان”بعض الشخصيات السياسية الان للاسف تنساق خلف الحملة ضد الحشد الشعبي لكونه منع وصد التنظيمات الارهابية لاسقاط النظام الديمقراطي ، والحشد يواجه الان العدو الاول هو داعش”.
ولفت النوري الى انه”اذا كان هناك بعض الافراد غير اللائقين وغير ملائمين في صفوف الحشد ، هذا لا يعني الغاء المنجزات الكبيرة والرائعة التي حققها الحشد الشعبي”، لافتا الى ان “الجيش الامريكي نفسه قام باخطاء كبيرة وكارثية خلال اقتحام اي دار من دور المواطنين وكان يتحدث عن الاخطاء التي تقع من قبل عناصره يقول انا مجبر وراح ضحيتهم الكثير من الشهداء من بينهم كانوا اطفال ونساء”.
ونوه الى ان”هناك مرض في بعض المحسوبين على الحشد او ينتحلون صفته لكن هذا لا يعني ان مثل ذلك السرطان يلغي دوره الوطني في الدفاع عن العراق وشعبه وان اتهام الحشد الشعبي مغالطة فيها دفع اقليمي ومحلي ودولي وسنتغلب على جميع السلبيات وسيثبت الحشد الشعبي بانه قادر على دحر كل المؤامرات والارهاب وحماية العراق وشعبه”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.