وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



سجن هروب سجناء

عطية تطالب رئيس مؤسسة السجناء السياسيين بضرورة النظر في قضايا الاستثناءات وفق قانون المؤسسة


‎وكالة بغداد تايمز (بتا)
‎طالبت لجنة الشهداء والسجناء السياسيين النيابية،الخميس، رئيس مؤسسة السجناء السياسيين بضرورة النظر في قضايا الاستثناءات وفق قانون المؤسسة، والاخذ بنظر الاعتبار بما يردها من ابلاغات بخصوص تمتع البعض بامتيازات لا يستحقونها.
‎وقالت عضو اللجنة امل عطية لوكالة “بغداد تايمز”، انا”ادعو رئيس مؤسسة السجناء السياسيين الى النظر بقضايا الاستثناءات، ويكون لجميع المشمولين بقانون مؤسسة الشهداء، اذ انه في القانون الجديد تم الغاء شمول اخوة الشهيد من الاستثناءات وهذا القرار غير ملاءم وصحيح وفقا لتعريف قانون المؤسسة باعتبارهم من الدرجة الاولى، كما ادعو الى دعم شريحة النساء من قبل اللجنة لحسم ملفاتهم”.
‎واضافت عطية، ان “هناك لجان يجب عليها ان تعمل بجدية لغرض تعديل ما تم المصادقة عليه سابقا من منح الامتيازات والرواتب لاشخاص لا يستحقونها ولم يروا السجن اساسا، لكنهم يتمتعون بحقوق الشريحة المظلومة والمضطهدة التي يتمتع بها السجين في القانون”.
‎واشارت الى ان “القضية اليوم هي قضية ارادة وقوة في اتخاذ القرار لهؤلاء الذين تطفلوا على المؤسسة واخذوا حقوق غيرهم، ونأمل من المؤسسة ان تأخذ بما يردها من ابلاغات بخصوص التمتع بامتيازات ممن ليس لديهم الحق بذلك”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.