وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



النائب عباس البياتي

البياتي يؤكد ان مستقبل محافظة نينوى يقرره أبناءها بعد تحريرها من داعش

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكد نائب عن ائتلاف دولة القانون عباس البياتي،السبت،ان مستقبل محافظة نينوى يقرره أبناءها بعد تحريرها من داعش الإرهابي على أيدي قواتنا المسلحة.
وقال النائب عباس البياتي لوكالة “بغداد تايمز”، ان”المهمة الاساسية اليوم تكمن في تحرير المحافظة وان يكون ذلك بايدي عراقية وطنية تساهم فيه قواتنا المسلحة والحشد الشعبي بالاضافة الى البيشمركة، وكذلك الاستعانة بطيران التحالف الدولي من خلال قصف للحدود لقطع الطريق اللوجستي على العدو من سوريا”.
وشدد البياتي،انه”على من يريد ان يقيم اقليم عليه المساهمة بتحرير المناطق التي تسيطر عليها العصابات الارهابية”،مؤكدا ان”القوات المسلحة هي التي تساهم في تحرير محافظة نينوى وغيرها من المحافظات”.
وأشار ألبياتي الى،ان”القوات المسلحة ستوفر الفرصة لأهالي نينوى ليعيشوا مع أبناء العراق في امن وسلام ، كما تساهم تلك القوات بإعادة الخدمات إلى المحافظة”، رافضا “استباق بعض الجهات التحرير بمحاولة اسقاط صيغ سياسية وادارية معينة تعقد عملية التحرير”.
واستغرب البياتي من”التصريحات التي تنادي بالاقليم في هذه المرحلة بالذات”، لافتا الى ان”الامر منوط بشعب نينوى وكذلك بالحكومة الاتحادية التي هي معنية بوضع نينوى بالدرجة الاساس”.
وكانت مصادر في كردستان قد اعلنت في وقت سابق ان الاحزاب الكردية تساند اقامة اقليم نينوى ورتحب بهذه الفكرة بعد تحرير المحافظة من دنس داعش الارهابي.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.