وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



(FILES) - A file picture taken on  July 27, 2010 shows Iraqi parliament caretaker speaker Fuad Masum during a parliamentary session in Baghdad. Iraq's parliament  elected om July 24, 2014 the veteran Kurdish politician as federal president, a move that paves the way for the much-delayed formation of a new government.  AFP PHOTO / ALI AL-SAADI
(FILES) - A file picture taken on July 27, 2010 shows Iraqi parliament caretaker speaker Fuad Masum during a parliamentary session in Baghdad. Iraq's parliament elected om July 24, 2014 the veteran Kurdish politician as federal president, a move that paves the way for the much-delayed formation of a new government. AFP PHOTO / ALI AL-SAADI

فؤاد معصوم يصادق على الوجبة الثالثة من أحكام الإعدام

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أعلنت رئاسة الجمهورية، الأحد، عن مصادقة
الرئيس فؤاد معصوم على الوجبة الثالثة من أحكام الإعدام وإصدار المراسيم الجمهورية بذلك، مشيرة إلى أن الأحكام شملت المدانين بالجرائم “الإرهابية” والجنائية “الخطيرة” التي تهدد الأمن المجتمعي.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية خالد شواني في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه، إن معصوم “صادق على الوجبة الثالثة من أحكام الإعدام وأصدر المراسيم الجمهورية بذلك”، مبينا أن “الملفات شملت المدانين بالجرائم الإرهابية التي استهدفت الشعب العراقي والجرائم الجنائية الخطيرة التي تهدد الأمن المجتمعي”.

وأضاف شواني، أنه تم “إرسال المراسيم إلى السلطة التنفيذية لغرض تنفيذ الأحكام بالمدانين وان هذه المراسيم قد صدرت بعد دراسة الملفات من اللجنة القانونية الخاصة المشكلة لهذا الغرض”، لافتا إلى أن “اللجنة مستمرة في عملها وتقدم الملفات المتبقية بعد دراستها من قبل سيادة رئيس الجمهورية و المصادقة عليها”.

وكان وزير العدل حيدر الزاملي أكد لـ السومرية نيوز، في وقت سابق عدم وجود آي تأخير لدى الوزارة في تنفيذ أحكام الإعدام، مشيرا إلى أن حكم الإعدام ينفذ خلال أسبوع واحد في حال اكتمال أوراق المدان.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.