وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



شنكالي

الهجرة النيابية: نحو 30 % من النازحين حررت مناطقهم ويجب اعادتهم

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اكد عضو لجنة الهجرة والمهجرين النيابية ماجد شنكالي ،الاحد ،ان اكثر من 30 % من النازحين تحررت مناطقهم ويجب اعادتهم، داعيا الى عقد مؤتمر دولي للمانحين لزيادة الدعم واعادة اعمار المناطق المحررة.
وقال شنكالي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ان “الحكومة الاتحادية ومن خلال موازنة 2016 خصصت مبالغ ما يقارب ترليون و 800 مليار دينار توزع على شكل منحة شهرية لإغاثة النازحين الذي يبلغ عددهم نحو 700 الف عائلة ، والمبالغ المخصصة سيكون فقط كمنحة شهرية بين 250 الى 300 الف دينار شهريا وهذا لايكفي ولا يسد احتياجات العوئل المهجرة خصوصا ان اغلب العوائل المهجرة تسكن في بيوت وشقق مؤجرة بمبالغ كبيرة ، لان الذين يسكنون في المخيمات هم بنسبة 13 % من مجموع النازحين “.
واضاف شنكالي ان”اللجنة تابعت الملف وتمكنت من رفع الملغ الى هذا المستوى مشيرا الى تخصيص نسبة 40% من المستقطع من رواتب الموظفين للنازحين ورواتب الحشد الشعبي ، مبينا ان “اغلب الكتل السياسية طالبت بزيادة تخصيصات النازحين “.
واكد عضو لجنة الهجرة “على الحكومة الاتحادية ان تقيم مؤتمر دولي للمانحين لمساعدة العراق في اعمار المناطق المحررة واعادة النازحين ، لان هناك اكثر من 30 % من النازحين هم من سكان المناطق المحررة وهؤلاء لو اعيدوا الى مناطقهم سيخفف العبء على الحكومة والمحافظات المستظيفة للنازحين “.

يذكر ان الاف المواطنين هجروا من مناطقهم بسبب اقتحامها من قبل عصابات داعش الارهابية واستقبلت محافظات الوسط والجنوب اعداد كبيرة من المهجرين ووفرت لهم الاحتياجات الاساسية .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.