وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



النائبة احلام الحسيني

المواطن النيابية: موافقة الحكومة بزيادة القوات الاجنبية تجاوز على البرلمان

وكالة بغداد تايمز (بتا

طالبت النائب عن كتلة المواطن احلام الحسيني،الاحد،  الحكومة بضرورة رفع قرار زيادة القوات الاجنبية الى البرلمان للتصويت عليه بالرفض او القبول عادة، الموافقة عليه من دون البرلمان تجاوزا على السلطة التشريعية.

وقالت الحسيني في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه اليوم ان “وجود القوات العسكرية الاجنبية على الاراضي العراقية لابد ان يعرض على البرلمان العراقي والايعد وجودها انتهاكا على الاراضي العراقية ، مشيرة الى ان” تزايد القوات الامريكية الموجودة في العراق لابد ان ترفع للبرلمان من اجل التصويت عليه بالقبول او الرفض” .

واكدت الحسيني ، بحسب البيان ان “هذه القرارات من صلاحيات مجلس النواب ويعد موافقة الحكومة على تواجدها هو تجاوز على البرلمان من قبل السلطة التنفيذية ” .

وكانت لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب قد كشفت انها ستقدم طلب ايضاح موجه الى الحكومة العراقية بشأن الزيادة عدد المستشارين الامريكيين في العراق. ،مؤكدة ان “صول عدد المستشارين الى اكثر من ثلاثة الاف مستشار امرٌ غير مفهوم، وتحاول اللجنة بطلبها الاطلاع على مبررات الحكومة”، مضيفة “ان هذه الزيادة تعطي ايحاءً بان طبيعة وجود المستشارين قتالية”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.