وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

بعثة الأمم المتحدة: استشهاد 849 عراقيا الشهر الماضي

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اعلنت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق يونامي ، اليوم الاثنين ، عن استشهاد 849 شخصاً وإصابة 1450 آخرين جراء أعمال الإرهاب خلال شهر كانون الثاني 2016 .
واضافت بعثة اليونامي خلال بيان صحفي اليوم تابعته وكالة “بغداد تايمز”، ان ” عدد الشهداء المدنيين بلغ 490 شخصاً ، من بينهم “24 شهيداً من منتسبي الشرطة الاتحادية ، ومنتسبي الدفاع المدني من الصحوة ، ومنتسبي الحماية الشخصية ، وشرطة حماية المنشآت ، ومنتسبي الإطفاء” وبلغ عدد الجرحى المدنيين 1157 شخصاً ، من بينهم “47 من منتسبي الشرطة الاتحادية ، ومنتسبي الدفاع المدني من الصحوة ، ومنتسبي الحمايات الشخصية ، وشرطة حماية المنشآت ، ومنتسبي الإطفاء ” .
واوضح البيان ، ان ” كما استشهد ما مجموعه 359 عنصراً من منتسبي قوات الأمن ، من ضمنهم “أفراد من قوات البيشمركة ، وقوات المهام الخاصة ، والحشد الشعبي” وجرح 293 آخرين ” .
وأعرب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش عن أسفه لتواصل حصيلة الضحايا بتسجيل أرقام عالية ، وعلى وجه الخصوص للزيادة الحادة في عدد الجرحى من المدنيين خلال شهر كانون الثاني مقارنةً بالشهر الذي سبقه .
واشار الممثل الخاص بحسب البيان ، إن ” سقوط ضحية واحدة لهو عدد كبير وينبغي أن تنتهي معاناة الشعب العراقي ” ، مضيفاً ان ” يواصل العراقيون ــ المدنيون منهم على نحو خاص ــ دفع الثمن في هذا الصراع ، وينبغي أن يتمتع العراقيون بفرصة العيش بسلام وأمان ” .
واشار البيان الى ان ” محافظة بغداد كانت هي الأكثر تضرراً ، إذ بلغ مجموع الضحايا المدنيين 1084 شخصاً 299 شهيداً و785 جريحاً”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.