وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



حسن خلاطي كتلة المواطن

خلاطي: ظاهرة بيع الاسلحة وتداولها بين المواطنين تشكل قلقا للاجهزة الامنية

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اسبتعد النائب عن محافظة البصرة حسن خلاطي ،الاثنين، ان يكون هناك قرارات او خطوات اجرائية سريعة من قبل الحكومة للسيطرة على ظاهرة بيع وتداول الاسلحة.
يشار إلى أن القوات الامنية في محافظة البصرة تقوم بحملات تفتيش عن السلاح.
وقال خلاطي لوكالة “بغداد تايمز”،، ان “ظاهرة بيع الاسلحة وتداولها بين المواطنين تشكل قلقا للاجهزة الامنية الا انه من المستبعد ان تكون هناك اجراءات سريعة من قبل الحكومة للسيطرة عليها لانها بحاجة الى تخطيط مدروس وسنوات عديدة لتنفيذها”.
وأضاف خلاطي، أن” استخدام السلاح يشكل خوفا لنا، خصوصا في مناطق شمال البصرة باعتبارها تشهد نزاعات عشائرية بصورة مستمرة”، مشيرا الى ان ” هناك محلات مجازة رسميا والمقتصرة بمحلين او ثلاثة فقط لتصليح الاسلحة في حال تعرضها لعطل معين”.
وأوضح، ان ” اغلب البيوت تحتوي على اسلحة وقد اعتاد المجتمع العراقي على ذلك باعتباره مجتمع ذات تركيبة عشائرية، كما انه لا يوجد امر رسمي او قانون يفرض علينا سحب كافة الاسلحة خصوصا ذات العيار الخفيف، وعلى الرغم من ذلك فان الاجهزة الامنية تسعى بكافة جهودها للسيطرة على هذا الوضع من خلال حملات التفتيش وغيرها”.
يذكر ان محافظة البصرة تشهد نزاعات عشائرية واشتباكات بالاسلحة بين مدة وآخرى الامر الذي استدعى إلى ارسال قوات اضافية من العاصمة بغداد.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.