وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي (ارشيف)
وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي (ارشيف)

العبيدي ينفي وجود مضايقات من الجانب الأمريكي فيما يخص الضربات الجوية في الموصل

وكالة بغداد تايمز (بتا)
نفى وزير الدفاع خالد العبيدي ،الاثنين، وجود مضايقات من الجانب الأميركي فيما يخص الضربات الجوية العراقية في الموصل .
وقال خالد العبيدي خلال مؤتمر صحفي عقد على هامش احتفالية الذكرى الـ23 لتأسيس قيادة الدفاع الجوي العراقي، بمقر القيادة، غربي بغداد، وحضرته وكالة “بغداد تايمز”، ان “اليوم احتفلنا بذكرى تأسيس إحدى القيادات المفصلية والمهمة بوزارة الدفاع”، مبيناً أنه “رغم حداثة هذه القيادة لكنها حققت الكثير للعراق والجيش العراقي بتأمين الأجواء والسيادة العراقية والسيطرة على حركة الطيران العسكري والمدني وإجراء عمليات تفتيش الطائرات المارة في الأجواء العراقية”.
وأضاف ، أن “قيادة الدفاع الجوي شاركت العمليات العسكرية الأرضية على الرغم من أن ذلك خارج واجباتها في مختلف القواطع والعمليات”، مشيراً الى أن “التحالف الدولي يدعم العراق في الكثير من المفاصل منها التدريب والتسليح”.
وتابع العبيدي، أن “عمليات الجو خلال المعارك لا تتم إلا بالتنسيق مع قيادة الدفاع الجوي والعمليات المشتركة”، نافياً “وجود أية مضايقات من الجانب الأميركي فيما يخص الضربات الجوية العراقية في الموصل”.
وأكد وزير الدفاع، أن “الطائرات العراقية وطائرات التحالف الدولي تنتقي أهدافها بدقة في مدينة الموصل”، مشيراً الى، أن “قضاء حديثة ليس محاصراً وما يحصل هناك هي هجمات داعش بين مدة وأخرى”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.