وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



ماجد الغراوي

الغراوي: العبادي يغض النظر عن التواجد الاميركي في العراق

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية ماجد الغراوي ،الاربعاء،ان رئيس الوزراء حيدر العبادي يغض النظر عن التواجد الاميركي في العراق.

وقال عضو اللجنة ماجد الغراوي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”  انه “في حال دخول قوات برية امريكية للعراق فهذا بمثابة احتلال جديد وتجاوز واضح على سيادة البلد، وتطاول على الاتفاقية الامنية المبرمة بين العراق وامريكا، فبالتالي أي تواجد لهم مرفوض من قبل مجلس النواب”.
واضاف الغراوي، ان “هناك نوايا خفية لتقسيم العراق واقامة قواعد برية في كردستان والموصل وغيرها، وللاسف الشديد بدأ هذا الامر يتطور حتى وصل الى تجول الامريكان على اراضينا قبل فترة معينة بدون موافقة الحكومة ومجلس النواب، مما انعكس سلبا على الجانب الامني والسياسي بخلق الفتنة واثارة المشاكل”.
واوضح، ان “رئيس الوزراء مغلوب على امره نتيجة لوجود ضغوط كبيرة عليه بترك داعش يتمرد بتواجده في العراق، كما ان سلطته ضعيفة في هذا الوقت تجاه الامريكان، كما انها غير قادرة على اتخاذ قرارات قوية وصارمة، اذ من المفترض عليه ان يحدد الاتفاق الامريكي مع العراق بمستوى الضربات الجوية وليس بتواجد قوات برية”.
يشار الى ان المتحدث باسم رئيس الوزراء سعد الحديثي، اكد في وقت سابق، ان وصول قوات امريكية الى العراق جاء بالتنسيق مع الحكومة للدعم والاسناد الجوي، ولن تقوم بعمليات برية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.