وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



الحشد الشعبي انتشار

الجربا: ان مشاركة الحشد الشعبي في تحرير الموصل اصبحت قضية دولية

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكد عضو مجلس النواب النائب عن محافظة نينوى احمد مدلول الجربا ،الاربعاء، ان القطعات الامنية التابعة لعميات نينوى تجري تدريباتها الان للبدء بتحرير المحافظة , فيما اشار الى ان مشاركة الحشد الشعبي في تحرير الموصل اصبحت قضية دولية.
واكد مستشار الامن الوطني العراقي فالح الفياض،ان معركة تحرير مدينة الموصل من تنظيم داعش الارهابي ليست بعيدة ، موضحا ان الحشد الشعبي سيساند جميع القوات الامنية والعسكرية التي ستشارك في تحرير المحافظة.
وقال الجربا لوكالة “بغداد تايمز”، انه ” ليس هنالك قدرة كاملة في الفترة الحالية عند الحكومة للبدء بعمليات تحرير نينوى “, مضيفا ان ” القطعات العسكرية التابعة لعميات نينوى في التاجي وكركوك وديالى تجري تدريباتها الان”.
 وأضاف ,ان “القوات الامنية ليست بالمستوى المطلوب والسبب يعوج الى انه عند سيطرة داعش على المحافظة تمكن من الاستحواذ على جميع المدرعات والدبابات والسيارات التي تعود لوزارتي الدفاع والداخلية “, مبينا ان ” قوة الدولة العسكرية منذ عام 2006 الى 2014 كانت تتمركز في محافظة نينوى وبين ليله وضحاها خرجت من اياديهم الى اياد المجاميع الارهابية”.
وأشار الى،ان” الوضع غير مطمأن ولكن الدولة تحاول جاهدة ان تنظم بعض الامور لتحرير المحافظة “, لافتا الى ان ” فتوى المرجعية الدينية انقذت ما تبقى من العراق”.
وتابع ,ان ” مجاميع حاولت ان تؤثر على الحشد الشعبي الذي لبى نداء المرجعية بارتكاب عمليات غير محبذة”, موضحا ان ” مشاركة الحشد الشعبي في تحرير الموصل اصبح قضية دولية من جهة وداخلية من جهة اخرى “.
ولفتت الى ان”نواب نينوى يرحبون بمشاركة الحشد الشعبي في تطهير المحافظة من سيطرة الارهابيين شرط امتثالهم لاوامر الحكومة وقياداتها العسكرية”.
وقال قائد عمليات نينوى اللواء الركن نجم الجبوري اكد,في وقت سابق ,ان القطعات الامنية في نينوى اكملت تدريبها وهي الان جاهزة لتحرير المحافظة , فيما أوضح ان الحشد الشعبي التابع لعشائر الموصل سيشارك في عمليات التحرير.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.