وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



النائبة-عالية-نصيف-20158

نائب عن القانون تنتقد سعي الحكومة لبيع عقارات الدولة إلى رؤساء الكتل السياسية

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أنتقدت النائب عن دولة القانون عالية نصيف ،الخميس، سعي الحكومة لبيع عقارات الدولة إلى رؤساء الكتل السياسية وبعض اعضاء مجلس النواب .
وقالت نصيف في مؤتمر صحفي عقدته في مجلس النواب وحضرته وكالة “بغداد تايمز”، انه ” طالبنا منذ وقت مبكر بأن تكون هناك مراجعة للجنة التحقيقية على بيع هذه العقارات لذلك هي ليس من ضمن الاصلاحات التي طالبنا بها العبادي وان يقول باصلاح وضع عقارات الدولة ، مع الاسف نأتي اليوم لنكافئ سراق الشعب العراقي ببيع عقارات الدولة ووضع هذا القانون على جدول اعمال جلسة مجلس النواب اليوم”.
واشارت الى ، ان ” الدستور ينص على أن هذه العقارات واملاك الدولة لها حرمة ومصانة “، لافتة الى ان ” المادة 127 منه تمنع جواز بيع عقارات الدولة لمسؤولين في العراق من رئيس الجمهورية والنواب والوزراء وكل اقطاب الدولة من الدرجات الخاصة وهذا ما اقره الدستور العراقي “.
واوضحت نصيف،ان”ما نجريه من مكاشفة ومراجعة لكل العقارات التي بيع قسم منها والقسم الاخر مستحوذ عليه من السياسيين وكذلك نطبق القانون والدستور العراقي ،والامر الاخر لايجوز بيع عقارات الدولة وهي ثروة وطنية لكل الشعب العراقي ويتم بيعها تحت ذريعة ظرف اقتصادي حرج”.
وأشارت إلى أنه ” جمعت اكثر من 100 توقيع لاعضاء مجلس النواب  في هذا الموضوع “، مطالبة هيئه الرئاسة بان ” تكون جادة في تعاملها مع هذه التواقيع ولا تتعامل كما حصل في الايام السابقة ، بعد ان نجمع تواقيع لموضوع معين وتصبح هذه التواقيع في اروقة هيئة الرئاسة ولم ينظروا اليها بعين الاعتبار” مبينة أن “أهداف سياسية وغايات اخرى ، وراء اختفاء بعض الملفات المهمة التي تدين احد رموز الدولة وهو متورط في شبهات فساد وجمعت التواقيع لكن عندما وصلت تلك التواقيع الى الرئاسة ( ذابت )”.
وطالبت نصيف رئيس الوزراء بـالحفاظ على هذه الثروة وكذلك ممثلين الشعب العراقي وكذلك نطلب من الشعب العراقي تفاعل عن هذا الموضوع الخطيروالاخر، لافتة الى تقديم مشروع قانون على الية المعالجات التي يمكن تدرس وتناقش عملية البيع التي تحصل في كل المحافظات لذلك نطالب الشعب العراقي والسلطة الرابعة الاعلام والرأي العام لمنع بيع عقارات الدولة للمسؤولين”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.