وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مراسلنا: القاء القبض على انتحاري شارع الحمراء ونزع الحزام الناسف عنه #عاجل



نائب يحمل الحكومة مسؤولية عدم مناقشة الحسابات الختامية للموازنات في الوقت المناسب

وكالة بغداد تايمز (بتا)

حمل النائب عن التحالف الكردستاني اريز عبدالله،الخميس، الحكومة الاتحادية مسؤولية عدم دراسة ومناقشة الحسابات الختامية للموازنات السابقة في الوقت المناسب.
وقال عبدالله في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، ان” مسؤولية عدم دراسة ومناقشة الحسابات الختماية تقع على عاتق الحكومة الفدرالية لانها لم تقم بواجباتها في الوقت المناسب ، اذ لم يناقش مجشل النواب منذ ثلاث دورات الحسابات الختامية “،مشيرا الى” اننا اليوم استطعنا ان نناقش الحسابات الختامية لعام 2007 اما بقية السنوات السابقة باقية”.

واضاف ان”هذا التلكؤ وعدم قيام بالواجب المهني وعدم الاهتمام بهكذا امور حساسة ادت الى خلق مشاكل وازمات كثيرة ، ونرى اليوم ان العراق يعاني من ازمة مالية واقتصادية عميقة”.

واشار عبدالله  الى” تفشي الفساد الاداري والمالي في مؤسسات الدولة، اذ هناك ملفات كثيرة تحت ايادي القضاة والمحاكم وهناك ملفات داخل النزاهة وكذلك في البرلمان”، مستدركا ان”الفساد بلاء كبير على البلد ، وهناك جهات واشخاص ومنظمات واعلام تناضل وتكافع من اجل الحد من هذا الفساد وارسال المفسدين الى القضاء ومحاكمتهم”.

يذكر ان مجلس النواب ناقش في اجتماعه الاخير الحسابات الختامية لعام 2007 ، فيما اعلنت هيأة النزاهة تحفظها على بعض الحسابات الختامية في الجلسة وبتأييد من اللجنة المالية النيابية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها