وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مراسلنا: القاء القبض على انتحاري شارع الحمراء ونزع الحزام الناسف عنه #عاجل



وزير الدفاع الامريكي آشتون كارتر (ارشيف)
وزير الدفاع الامريكي آشتون كارتر (ارشيف)

وزير الدفاع الأمريكي يعلن تطلعه لمناقشة عرض السعودية المشاركة بقوات برية مع قوات التحالف الدولي

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أعلن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر ، تطلعه لمناقشة عرض السعودية المشاركة بقوات برية مع قوات التحالف الدولي لمحاربة عصابات “داعش” في سوريا .
وأضاف كارتر في مؤتمر صحافي، “أشارت الحكومة السعودية استعدادها لبذل المزيد من الجهد في مكافحة داعش، كما أعربنا عن رغبتنا في تسريع حملة هزيمة داعش، وسنقوم بذلك بشكل أفضل، وستصبح هزيمته بكل الطرق غير العسكرية أسهل إذ ساهمت الدول الأخرى مع التحالف”.
وأعرب كارتر عن ترحيبه بالأنباء السعودية، قائلا، “أتطلع إلى مناقشة ذلك مع وزير الدفاع السعودي الأسبوع المقبل، ضمن أي نوع آخر للمساهمات يمكن أن تقدمه السعودية” متابعا، “على أيضا ذكر إشارة المملكة استعدادها لأخذ زمام المبادرة في حشد بعض الدول ذات الغالبية المسلمة وهو أمر متوقع لأن السكان المحليين في سوريا والعراق هم من سيُبقي داعش مهزوما، وأشار السعوديون إلى أن المملكة أفضل من يُرتب لذلك”.
هذا ” واكد المستشار العسكري في مكتب وزير الدفاع السعودي، العميد أحمد عسيري أعلن، أمس الخميس، عن استعداد السعودية للمشاركة بقوات برية في سوريا مع قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد عصابات “داعش”، وتخطيط المملكة لتدريبات عسكرية تحضيرا لقواتها الشهر المقبل “.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها