وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



ماجد النصراوي

النصراوي يعد الشركات الاستثمارية العالمية بتذليل المشاكل التي تواجهها

وكالة بغداد تايمز (بتا)

جدد محافظ البصرة ماجد النصراوي،الجمعة، دعوته للشركات العالمية للاستثمار على ارض محافظة البصرة وبمختلف القطاعات لتحريك الركود الاقتصادي الذي يمر به البلد والمنطقة عموماً .
وقال مكتب النصراوي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه ان “النصراوي ترأس ورشة عمل عقدت في فندق البصرة الدولي للتحضير لمؤتمر النفط والغاز للعام المقبل 2017 ، امس الخميس بحضور كل من القنصل الامريكي والايراني والقنصل المصري” .
واكد النصراوي ، بحسب البيان أن “العراق لديه ثروات وإمكانيات كبيرة ولديه من الأصول والموجودات ما تسمح له بتحريك الاقتصاد وتحفيز النشاطات ولديه احتياطات مالية جيدة ، ومديونيته وعجزه ومعدلات تضخمه هي أقل من الكثير من الدول المحيطة ولديه مواقع دينية وحضارية تجعله قبلة الزائرين” .
واضاف النصراوي ، بحسب البيان  ان” بلدنا لديه سبيكة من الذهب الأسود تجعله مطمح المستثمرين وضمانة لإعمار اقتصادي شامل وفيه كفاءات ومصالح معطلة تنتظر الانطلاق ويتمتع العراق بصداقات إقليمية ودولية كبيرة “.
ودعا المشاركين في المؤتمر ان يساندوا البصرة كي تكون انطلاقة لاصلاح الواقع الاقتصادي في العراق بما يعود بالنفع على مواطنيه وتنشيط كافة قطاعاته الحيوية ، واعداً بمزيد من الدعم لمعرض النفط والغاز في النسخة المقبلة ، حاثا على تطوير الامكانات وتوسيع رقعة المشاركة التي تشير إلى مواءمة مدينة البصرة للاستثمار الاقتصادي وبكل أنواعه وشتى صنوفه “.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر