وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



اللويزي يستغرب من اعتراض اتحاد القوى على سور بغداد وعدم الحديث حول خندق كردستان

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اتهم النائب عن محافظة نينوى عبد الرحمن اللويزي ،السبت، اتحاد القوى بالمجاملة على حساب محافظات نينوى وديالى وكركوك في موضوع خندق كردستان متسغربا اعتراضهم على سور بغداد وعدم الحديث عن الخندق الذي يحفره اقليم كردستان.
وانتقد اللويزي في مؤتمر صحفي حضرته وكالة “بغداد تايمز”، اغفال بيان امس للخندق الذي يحفره الكرد بمسافة 400 كيلو متر في وقت يعترضون على سور بغداد الامني ، داعيا رموز اتحاد القوى لترك المجاملات السياسية على حساب مصالح جماهيرهم.
وقال اللويزي ،ان “البيان الختامي لااجتماع اتحاد القوى العراقية امس والذي تضمن ست نقاط وتحدث فيها عن اوضاع ديالى والفلوجة وسور بغداد دون اي اشارة من قريب او بعيد لمعاناة محافظة نينوى المقطوعة رواتب اهلها منذ عدة اشهر ويعاني اهلها العزل ظروفا قاسية جدا”.
واضاف ان “رموز اتحاد القوى يتحدثون ويرفضون سور بغداد الامني في وقت نراهم لم يتكلموا مطلقا عن الخندق الذي يحفره الكرد على مسافة 400 كيلو متر والذي يقتطع اربع محافظات في مجاملة سياسية لانعلم اسبابها متناسين معاناة وحقوق جماهيرهم في تلك المجاملات”.
وأوضح اللويزي أن “سور بغداد لم يقتطع بغداد او يجعلها تابعة لمحافظة اخرى بل هو سور يحيطها بشكل عام وهو مشابه للاسوار التي كانت حول نينوى وكركوك في فترات سابقة وحول بغداد ايضا ،لكن خندق الكرد هو محاولة لاقتطاع اجزاء من محافظات اخرى وضمها لاقليم كردستان وهو امر لم يخفيه الكرد والذين تحدثوا مرارا عن ان الوضع بعد 10 حزيران يختلف عن الوضع قبله ويتحدثون عن حدود جديدة يسموها حدود الدم”.
وشرع اقليم كردستان في وقت سابق بتشييد خندق طوله 400 كلم يقول مسؤولون في الاقليم ان الغاية منه منع دخول عصابات داعش الارهابية إلى اربيل الا ان كتلا سياسية رأته انه جزء من محاولة رئيس الاقليم مسعود بارزاني في تحديد حدود الدولة الكردية التي ينوي الاعلان عنها.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.