وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



المساءلة والعدالة تنفي اصدار قرار يقتضي باعادة البعثيين

وكالة بغداد تايمز (بتا)
نفت هيئة المساءلة والعدالة،اليوم السبت، اصدار قرار يقضي باعادة البعثيين،مؤكدة أنها بانتظار مصادقة البرلمان على بعض التعديلات التي وضعتها على مسودة قانونها.
يشار الى أن”هيئة المساءلة والعدالة قد اصدرت قراراً في الـ30 من ايلول الماضي يقضي بإعادة أعضاء حزب البعث المنحل إلى وظائفهم وتحديدا الذين لم تتلطخ أيديهم بدماء العراقيين”.
وقال نائب رئيس الهيئة بختيار عمر لوكالة “بغداد تايمز”، إن “هيئته لم تصدر اي قرار يقضي باعادة البعثيين من فئة (عضو فرقة) فما دون الى الخدمة والسماح لهم بمزاولة عملهم في دوائر الدولة”، مشيرا الى أن “ذلك بحاجة الى تشريع قانون من قبل البرلمان”.
واضاف عمر،أن “الهيئة ارسلت التعديلات على قانونها الى مجلس النواب وهي بانتظار المصادقة عليها”، مشيرا الى أن “التعديل يحتوي على عدد من التسهيلات التي تسمح لبعض الفئات من بالعودة”.
واكد عمر،أن “الهيئة ليست لديها اي توجه بشأن اعادة النظر في اوراق عدد من البعثيين، مالم يكون هناك تشريع برلماني يسمح بذلك”.
وتنص المادة السابعة ثانيا من قانون هيئة المساءلة والعدالة أن على جميع المشمولين بحق العودة الى الوظيفة بموجب احكام المادة 6 من هذا القانون تقديم الطلبات الرسمية خلال فترة 60 يوما لمن كان في الداخل، و90 يوماً من كان خارج العراق، وبخلافه تسقط حقوقهم الوظيفية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.