وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



اياد علاوي
اياد علاوي

علاوي يبحث اوضاع العراق والمنطقة في اجتماع بالاردن

وكالة بغداد تايمز (بتا)

بحث رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي، السبت،  في اجتماع مجلس العلاقات العربية والدولية في العاصمة الاردنية عمان اوضاع العراق والمنطقة.

وقال مكتبه الاعلامي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”  نسخة منه، ان “مجلس العلاقات العربية والدولية عقد اجتماعا مطولا ومهما، في العاصمة الاردنية عمان بمشاركة علاوي لاستعراض الأوضاع الملتهبة في المنطقة، وحالة الانقسام والاستقطاب التي يشهدها العالم عموما، واتخاذ المواقف المناسبة منها”.

واضاف البيان، ان ” الحاضرين اجروا تقييما شاملا لمجمل ابعاد المشهد السياسي والامني والاقتصادي في مختلف دول المنطقة، والتدخلات الاقليمية والدولية في شؤون بلدانها الداخلية”.

واوضح، ان ” الأوضاع في سوريا والعراق واليمن وليبيا وفلسطين ولبنان، مرورا الى أفغانستان وباكستان ودول أخرى في المنطقة تصدرت اهتمام المشاركين في الاجتماع، حيث حظيت بمناقشات وحوارات جادة ومعمقة وقد تم اعتماد منطلقات لخارطة للمجلس تصب في الاهداف التي يتعين العمل من اجلها”، مشيرا الى انه “تقرر الدعوة الى عقد مؤتمر للقيادات السياسية العربية خاصة لبلورة رؤى ومواقف واضحة تصب في خفض التوترات وبسط الاستقرار والسلام والتنمية في المنطقة.”

واشار البيان الى انه “من المتوقع ان يصدر المجلس بيانا يتضمن اهم المقررات التي تمخض عنها اجتماع عمان”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.