وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



شنكالي

نائب عن الكردستاني: الحكومة ملزمة ببناء “سور العراق”

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اكد النائب عن التحالف الكردستاني ماجد شكاني،الاخد،  ان الحكومة ملزمة ببناء سور العراق مع الحدود السورية لمنع تدفق الجماعات الارهابية إلى البلاد.
وقال شنكالي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ان”على الحكومة الاتحادية تامين الحدود مع جميع الدول وخاصة سوريا لكونها تعيش الان فوضى وارهاب لا يمكن ان تتحمله والسيطرة عليه”.
واضاف شنكالي،ان”اكثر هذه الحدود هي بيد عصابات داعش الارهابية بالوقت الحاضر وسنعمل على ان تمسك القوات الامريكية هذه الحدود بعد التحرير،ومن ثم تقوم الحكومة الاتحادية ببناء جدار عازل مع الحدود وكذلك خنادق عميقة وطويلة لعدم السماح للارهابيين بالتسلل الى الاراضي العراقية وتقوم باعامال ارهابية”.
ونوه الى،ان الحدود بين الاقليم وسوريا محمية بالكامل ولا يمكن عبور اي ارهابي سوى اللاجئين السوريين الذين يريدون العبور الى اراضي اقليم كردستان،”مشيرا الى ان”ما يتم الحديث عنه هو شارع يربط بين مدينة الموصل من سنجار ويربط المحافظة بارقة وهذا الشارع مؤمن بالكامل وتم قطع خطوط الامداد لداعش الارهابي”.
ويعاني العراق من تسلل الارهابيين الى ارضيه من الحدود بينهم وبين بعض الدول العربية المجاورة له وخصوصا الحدود السورية العراقية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.