وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



الحرس الثوري الايراني

الحرس الثوري: إرسال قوات سعودية إلى سوريا “نكتة سياسية”

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعتبر معاون القائد العام للحرس الثوري الإيراني العميد حسين سلامي ،الاحد، أن إرسال قوات سعودية إلى سوريا ليس أكثر من نكتة سياسية، مؤكدا ” اننا نعلم القدرات السعودية في هذا المجال”.
وقال سلامي خلال لقاء متلفز تابعته وكالة “بغداد تايمز”، انه” يمكن للسعودية أن ترسل قوات رمزية لسوريا، لكن هذه القوات لن تكون قتالية ولن تكون قادرة على إحداث أي تغيير في الحالة السورية”.

وأكد على أن” العمليات العسكرية في سوريا ستتواصل وعلى أن مدينة حلب ستتحرر ومساحات إضافة إلى مساحات مهمة أخرى”.

وأشار إلى أن” عمليات تحرير نبل والزهراء على يد الجيش السوري والقوات الحليفة له بدأ الإعداد لها منذ عدة أشهر، واتهم النظام السعودي بالمسؤولية عن انعدام الاستقرار”، منوها في هذا الإطار إلى” عمليات القتل التي يشهدها العراق واليمن وسوريا”.

واوضح ان” القدرات العسكرية السعودية غير خافية على أحد ورغم انعدام التكافىء بينها وبين اليمن إلا أنها واجهت عجزاً استراتيجيا في مواجهة الشعب اليمني المظلوم”.

وأضاف ” اما في سوريا فان الأمر مختلف والحديث عن عزم السعودية ارسال قوات عسكرية لسوريا ليس سوى مزحة سياسية، ونحن لدينا تقييم دقيق للقدرات السعودية”، معتبرا ” ما أعلنه السعوديون عن نواياهم لإرسال قوات إلى سوريا هو مجرد حرب نفسية تهدف إلى إظهار السعودية على أنها تواجه الجماعات الإرهابية”.

وتابع قائلا ” يعلم الجميع أن الدعم المالي والتسليحي لكل الجماعات الإرهابية والتكفيرية في سوريا مصدره الرئيس هو السعودية”.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.