وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



مجلس النواب العراقي
مجلس النواب العراقي

البرلمان يصدر توضيحاً بشأن عدم نشر أسماء النواب المتغيبين عن جلسات المجلس منذ اكثر من شهرين

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أصدر مجلس النواب ،الاثنين، توضيحاً بشأن عدم نشر أسماء النواب المتغيبين عن جلسات المجلس منذ أكثر من شهرين .
وقالت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه، إن “احدى الوكالات الخبرية نشرت، أمس الأحد، خبراً بعنوان تناولت فيه ان الموقع الرسمي لمجلس النواب العراقي لم يقم بتحديث غياب اعضائه منذ الجلسة رقم (41) في 22/11/2015 ولغاية اليوم”.
وأوضحت الدائرة أنها دأبت “على نشر أسماء النواب المتغيبين عن جلسات المجلس اولا بأول ومن دون تأخير”، مبينةً أن “الجلسة التي تحدث عنها خبر الوكالة كانت من ضمن الجلسات الاخيرة في الفصل التشريعي الاول للسنة التشريعية الثانية حيث تم بعدها منح عطلة تشريعية لمدة شهر وفقا للنظام الداخلي للمجلس”.
وأضافت، أن “المجلس بعد أن استأنف جلستيه الاولى والثانية من الفصل التشريعي الجديد انصب اهتمامه خلال الايام التي اعقبتها على انجاح الحدث الدولي الكبير الذي استضافه العراق بعقد مؤتمر اتحاد مجالس الدول الاعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي بمشاركة اكثر ممثلين عن اكثر من 40 دولة عربية واسلامية ونشر كل مايتعلق به، ليعاود بعدها عقد جلساته”.
 
وتابعت الدائرة، “لا تأخير متعمد بنشر اسماء النواب المتغيبين كون المجلس يحرص على نشر الاسماء التزاما منه بالشفافية، مؤكدةً لوسائل الاعلام “استعدادها الدائم لتقديم كافة المعلومات المتعلقة بمجلس النواب”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.