وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



موفق الربيعي
موفق الربيعي

الربيعي: روسيا هي التي ستخلصنا من داعش

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اكد  النائب عن ائتلاف دولة القانون النائب موفق الربيعي ،الاثنين،إن على القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الاستعانة بالجانب الروسي في حربنا ضد عناصر داعش الارهابية في العراق، بعد أن أثبت التحالف الدولي بقيادة أميركا ضعف أداءه في العراق.
وقال الربيعي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه،أن “ضعف أداء التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية في العراق، جعل الحكومة أمام خيارين أما الاستمرار بهذه الوتيرة البطيئة والضعيفة عبر أميركا وتحالفها الدولي، وأما الاستعانة بالجانب الروسي الذي يقاتل في سوريا، والذي أثبت فاعليته في قتال عصابات داعش، والعصابات الارهابية الأخرى التي تدعمها السعودية وتركيا سرا وعلانية”.
وشدد الربيعي ، بحسب البيان على،أن “الأمن القومي في الوطن العربي ضعيف جدا بعد تحول المعارضات السلمية في المنطقة إلى عصابات ارهابية تحمل فكرا وهابيا تكفر الآخر ايا كان الآخر، ومدعومة من بعض دول المنطقة، لذلك كانت الحاجة هنا للحشد الشعبي صاحب الولاء للعراق للمحافظة على أمننا القومي”.
واكد رئيس لجنة الامن والدفاع البرلمانية حاكم الزاملي،ان العراق سيطلب دعما جويا من روسيا في حال نجاحها في سوريا، مبينا ان ضربات التحالف الدولي على داعش لم توقفه بل زادته توسعا وقوة”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.