وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



حامد المطلك

الوطنية: العبادي غير قادر على تشكيل حكومة تكنوقراط

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اكد ائتلاف الوطنية العراقية ،الاربعاء، ان المصلحة الفردية والحزبية والطائفية غلبت مصلحة البلد، مؤكدة ان “العبادي يصعب عليه تشكيل حكومة تكنوقراط”.

وقال النائب عن الوطنية حامد المطلك في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ،ان”الامر صعب على العابدي الى تشكيل حكومة تكنوقراط، لان هناك الكثير من المستفيدين فضلا عن التوجه الطائفي وحزبي ومصلحي، لافتا الى ان مصلحة الفرد والجماعة والحزب والطائفة غلبت مصلحة البلد الامر التي وصل اليها العراق الى الكثير من النتائج السيئة”.

واضاف المطلك ان”التعاون مع رئيس مجلس الوزراء ضروريا”، مؤكدا على”كل من يريد استقرار البلد ويبنى بناءا صحيحا يعمل على التكنوقراط والمهنيين والاشخاص القادرين على بناء دولة المؤسسات”.
وأشار المطلك ان موقف الوطنية من طلب العبادي في دعمه للتغير الوزراي ان”البلد اهم من الكتلة الوطنية ولاتحالف الوطني واتحاد القوى وكل الكتل والأحزاب “، مشيرا الى ان”الشعب العراقي حرب الطائفية البغيضة واستحواذ الاحزاب ، وكذلك جرب استغلال الاشخاص فلم يصل الى ادنى الاوضاع” ،مشددا على ان” توضع مصلحة العراق فوق اي مصلحة اخرى ولاذهاب الى الخيار الذي دعا اليه العبادي في اختيار التكنوقراط ومن خلال تعاون مشترك بين الجميع كتل سياسية واحزاب وجماهير واعلام لانقاذ البلد من الهاوية”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.