وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



المرجع السيد علي السيستاني (ارشيف)
المرجع السيد علي السيستاني (ارشيف)

دولة القانون: المرجعية الدينية بعيدة كل البعد عن تغيير نظام الحكم في العراق

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكدت النائب عن ائتلاف دولة القانون نهلة الهبابي ،الاربعاء، ان المرجعية الدينية بعيدة كل البعد عن تغيير نظام الحكم في العراق او قلب الطاولة على كل من يحاول الانفراد بالسلطة .
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، قد قال امس الثلاثاء في خطاب متلفز إن وتائر العمل ظلت رتيبة، ولم تستجب إلى ما تبنيناه والتزمنا به أمام مجلس النواب وشعبنا العزيز بالعمل عليه، ومن أجل احداث قفزة تحفيز نوعية، اطلقنا ثلاث حزم إصلاحية رئيسية في معالجة الترهل والتسرب في قواتنا المسلحة، وفي تنشيط القطاع الخاص، وتوجت بحزمة الإصلاحات الشاملة في شهر آب من عام 2015 التي باركتها المرجعية الرشيدة وابناء شعبنا.
وقالت الهبابي لوكالة “بغداد تايمز”، ان ” المرجعية الدينية لن تتدخل في الشأن السياسي او تقلب الطاولة على كل من يحاول الانفراد بالسلطة “, مضيفة ان ” المرجعية ستضطر الى التدخل بشكل غير علني في الشأن السياسي اذا وصل العراق الى مرحلة من الازمات “.
وأوضحت انه ” من الممكن ان تكون هناك تحركات لجهات سياسية  معينة نحو المرجعية لتأييد فكرة تغير الحكومة “, مبينة انها ” المرجعية بعيدة بعدا تاما عن تغيير السلطة والحكومة على مستوى العراق بأكمله “.
 يذكر ان المرجعية الدينية قررت ، في وقت سابق ، عدم عرض رؤاها في الشأن السياسي أسبوعيا في خطبة صلاة الجمعة، وبينت أنه سيكون “حسب مستجدات الامور ومقتضيات المناسبات”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.